موسكو: قرار البرلمان الاوروبي بشأن مقتل نيمتسوف "كاذب"

14 آذار 2015 | 18:44

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

وصفت روسيا السبت ب"الكاذب" القرار الذي انتقد الكرملين وتبناه البرلمان الاوروبي حول جريمة قتل المعارض الروسي بوريس نيمتسوف، واتهمت النواب الاوروبيين بالحاق الضرر بالجهود الرامية الى تطبيع العلاقات بين موسكو والاتحاد الاوروبي.

ووصف برلمان ستراسبورغ روسيا في قراره الذي صدر الخميس "بالبلد الذي يتميز بالقمع والخطابات المحرضة على الحقد والخوف" التي تفضي الى جرائم قتل كجريمة نيمتسوف الذي قتل بالرصاص في 27 شباط في وسط موسكو.
ويدعو القرار الى "تحقيق دولي مستقل" حول "الاغتيال السياسي الاكثر خطورة في تاريخ روسيا الحديث" منتقدا ايضا روسيا على "غياب التعاون" في التحقيق الدولي حول حادث تحطم الطائرة الماليزية فوق اوكرانيا في تموز 2014.
وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش السبت في بيان ان هذا القرار "عبارة عن مجموعة من الاكاذيب والتفسيرات المغلوطة".
واضاف "فقط اصحاب العقول المريضة يمكنهم الربط بين هذه المواضيع المختلفة كما فعلوا في ستراسبورغ".
ووصف هذه "التخمينات" حول مقتل نيمتسوف بـ"قمة السخرية" مضيفا ان هذا القرار يلحق "ضررا مباشرا بالجهود الرامية الى تطبيع الوضع في اوروبا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard