الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أبو محمد العدناني: الخليفة وافق على بيعة بوكو حرام

المصدر: رويترز
أبو محمد العدناني: الخليفة وافق على بيعة بوكو حرام
أبو محمد العدناني: الخليفة وافق على بيعة بوكو حرام
A+ A-

قال المتحدث الرسمي باسم تنظيم الدولة الاسلامية محمد العدناني ان "التنظيم وافق على بيعة جماعة بوكو حرام النيجيرية".


واضاف العدناني في رسالة صوتية: "نبشركم اليوم بامتداد الخلافة في غرب افريقيا فقد قبل الخليفة (ابو بكر البغدادي) بيعة اخواننا في جماعة اهل السنة للدعوة والجهاد (بوكو حرام) فنبارك للمسلمين واخواننا المجاهدين في غرب افريقيا بيعتهم".


وكانت جماعة بوكو حرام اعلنت مبايعتها لتنظيم الدولة الاسلامية يوم السبت الماضي.  ودعا العدناني المسلمين الذين لم يتمكنوا من الانضمام الى القتال في سوريا والعراق الى الانضمام للقتال في افريقيا.


واضاف "فابشروا ايها المسلمون فهذا باب جديد فتح لتهاجروا الى ديار الاسلام ولتجاهدوا فمن حبسه الطواغيت فاعجزته الهجرة الى الشام او العراق او اليمن او الجزيرة او خراسان فلن تعجزه الهجرة الى افريقيا فهلموا ايها المسلمون الى دولتكم فاننا نتسنفركم للجهاد ونحرضكم وندعوكم الى اخوانكم في غرب افريقيا ونخص الدعاة واهل العلماء وطلبة العلم". كما حذر اليهود والمسيحيين من انهم سيواجهون اسلحة "الدولة الاسلامية" اذا لم يعتنقوا الإسلام او يدفعوا الجزية.


وقال: "ايها اليهود ايها الصليبيون ان اردتم ان تصونوا دماءكم وتوفروا اموالكم وتعيشوا في مأمن من سيوفنا فليس امامكم الا خياران اثنان ان تسلموا وجهكم لله واما ان تدفعوا لنا الجزية بعد ان تخرجوا من جزيرة محمد وجيوشكم تخرج من القدس وجميع بلاد المسلمين واما ان اخترتم الثالثة وغركم كبركم فستعضون اصابع الندم عما قريب فلن تستطيعوا وقف زحف الخلافة مهما مكرتم ومهما فعلتم".


وقلل العدناني من شأن التقارير التي تفيد بأن تنظيم الدولة الإسلامية مني بخسائر عسكرية. وقال: "فابشروا ايها المسلمون في كل مكان فان دولة الخلافة صامدة ولازال صرحها يعلو وتزداد قوة وصلابة يوما بعد يوم ولازالت منتصرة وما الانتصارات التي يتحدث عنها الصليبيون والروافض في فضائياتهم ويهولونها سوى انتصارات وهمية مزيفة لا وجود لها ولا تعدو سوى استرجاع بعض المناطق والقرى في حرب كر وفر."

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم