الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية وتراجع طلبات اعانة البطالة

المصدر: (رويترز)
انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية وتراجع طلبات اعانة البطالة
انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية وتراجع طلبات اعانة البطالة
A+ A-

تراجعت مبيعات التجزئة الأميركية على غير المتوقع في شباط للشهر الثالث على التوالي ربما بسبب برودة الطقس التي منعت المستهلكين من زيارة معارض السيارات ومراكز التسوق وهو ما قد يضر بفرص النمو في الربع الأول من العام.


وقالت وزارة التجارة الأميركية يوم الخميس إن مبيعات التجزئة انخفضت 0.6 بالمئة الشهر الماضي بعد تراجعها 0.8 % في كانون الثاني.


وكان تراجع المبيعات في الشهر الماضي على نطاق واسع مما يشير إلى أن الطقس البارد وتساقط الثلوج التي غطت البلاد في النصف الثاني من شباط ربما كانت من بين العوامل وراء هذا الانخفاض.


وهذه هي المرة الأولى منذ 2012 الني تنخفض فيها المبيعات لثلاثة أشهر متتالية. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم زيادة مبيعات التجزئة 0.3 % الشهر الماضي.


واستقرت مبيعات التجزئة بعد استبعاد السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية بعد انخفاضها 0.1 بالمئة في كانون الثاني.


وفي تقرير منفصل قالت وزارة العمل الاميركية ان عدد الطلبات الجديدة لاعانة البطالة تراجع بمقدار 36 ألفا الي 289 ألفا في الاسبوع المنتهي في السابع من اذار.


ويقل ذلك الرقم كثيرا عن توقعات خبراء اقتصاديين لهبوط الطلبات الي 305 آلاف ويحلحل معظم الزيادة المسجلة في الاسبوعين السابقين والتي رفعت الطلبات فوق مستوى 300 ألف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم