من هي الشخصيّات الأكثر بحثاً على الإنترنت؟

13 آذار 2015 | 10:23

قام المركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي (CNRS) بنشر لائحة بأسماء الشخصيات التاريخية والعلماء والفلاسفة والسياسيين الأكثر تأثيراً وبحثاً على الإنترنت ومحرّك البحث "غوغل" وعبر موقع "ويكيبيديا". وتمَّت مراقبة عدد النقرات على كل اسم في الموسوعة من خلال 24 لغة مختلفة.

احتلّ المركز الأول عالم النبات السويدي كارلوس لينيوس على الرغم من أنَّ اسمه غير معروف للعامَّة إلى أنَّ أبحاثه تؤثر في حياتنا اليومية. هذا العالم السويدي الأصل كان طبيباً وجيولوجياً في القرن الثامن عشر حيث قام بتسمية وتصنيف جميع أنواع الكائنات الحية التي عُرفت في عصره.

أما في المرتبة الثانية، فقد جاء اسم يسوع المسيح تلاه كلٌ من الفيلسوف أرسطو، ويوليوس قيصر وأفلاطون، ووليام شكسبير وألبرت أينشتاين. في حين أنَّ الملكة إليزابيث الثانية احتلَّت المرتبة العاشرة، وهي الشخصية الوحيدة الحيَّة والمرأة الأولى التي تمَّ البحث عن اسمها.

وعلى الرغم من أنَّ كارولوس لينيوس احتلَّ المقام الأول في فرنسا إلاَّ أنه لا يزال يتشارك المراكز الثلاثة الاولى مع نابليون بونابارت ولويس الرابع عشر. إلاَّ أنَّ اللافت أكثر بالبحث في اللغة الإنكليزية هو هيمنة نابليون بونابرت على الترتيب الإنجليزي متقدماً بذلك في الترتيب على الرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard