لمحبّي "آبل" إليكم MacBook !

11 آذار 2015 | 11:00

كشفت شركة "آبل" عن حاسوب محمول يحمل اسم "ماك بوك" (MacBook) خلال مؤتمرSpring Forward الذي عقدته الشركة للترويج لمنتوجها الجديد. وأشار نائب رئيس "آبل" السيد فيل شيلر أنَّ MacBook يملك شاشة بقياس 12 بوصة من نوع "ريتينا" (Retina)، بدرجة وضوح تبلغ 1440×2304 بِكْسل، مؤكداً أن "سماكة هذه الشاشة تبلغ 0.88 ملم، ما يجعلها الأنحف بين جميع حواسيب "آبل" المحمولة، كما أنها صممت بطريقة تقلِّل من استهلاك الطاقة بنسبة 30% عن الأجهزة السابقة".

ولفت شيلر إلى أنَّ "الطريقة الجديدة تجعل الأزرار 40% أنحف، كما تحسِّن وتسهِّل من تجربة الكتابة على لوحة المفاتيح، وهي اللوحة المزودة بإضاءة خلفية من نوع LED لكل زرّ من أزرارها"، كاشفاً أن "MacBook زوِّد بأحدث جيل من معالجات "إنتل كور إم" Core M، التي تعمل بسرعة تبدأ من 1.3 غيغاهرتز، وقد تصل إلى 2.9 غيغاهرتز. وبذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 256 غيغابايت".

ويحوي الحاسوب الجديد على لوحة trackpad لمسية، مزودة بتقنية Force Touch، التي تعتمد على أربعة حساسات قادرة على تحسُّس قوة الضغطات عليها، وتنفيذ أمر مختلف بناء على قوة الضغطة. إلى ذلك، استخدمت "آبل" طريقة جديدة لتطوير لوحة المفاتيح تدعى butterfly mechanism بدلاً من القديمة Scissor mechanism. إضافةً إلى ذلك، زوِّد MacBook ببطارية قادرة على الصمود حتى 9 ساعات من تصفح الإنترنت لاسلكياً، أو 10 ساعات من تشغيل الأفلام المتواصل باستخدام خدمة itunes.

يشار إلى أنَّMacBook سيُطرح بثلاثة ألوان هي الفضي والرمادي والذهبي، وسيتمكَّن محبو "آبل" من الحصول عليه بدءاً من العاشر من نيسان القادم بسعر يبدأ من 1299 وصولاً إلى 1599 دولاراً أميركياً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard