"فتح" لـ"النهار": مع خطة أمنية صحيحة في مخيمات بيروت

10 آذار 2015 | 12:30

المصدر: خاص-"النهار"

  • المصدر: خاص-"النهار"

(الصورة عن الانترنت).

تركز الفصائل الفلسطينية في اجتماعاتها الاخيرة على موضوع تنفيذ الخطة الامنية في المخيمات. وتتكثف الاتصالات في هذا الشأن مع السلطات والاجهزة الامنية اللبنانية. وفي معلومات لـ "النهار" ان المعنيين من الطرفين لم يتوصلا حتى الان الى حسم النقاط النهائية لهذه الخطة المنتظرة وتفاصيلها بغية تطبيقها على ارض تعج بكممن المشكلات، جراء وجود اعدداد كبيرة من المطلوبين داخل هذه المخيمات من فلسطينيين ولبنانيين وجنسيات اخرى وخصوصا في عين الحلوة.

وتشير اوساط أمنية لبنانية ان ممثلين للفصائل في عين الحلوة، يبدون كل تجاوب ويعملون على انجاح الخطة التي تتعرض لـ "انتكاسات" في بعض الاحيان ويجري تطويقها في ما بعد عبر اتصالات سريعة ومنعاً لتتفاقمها.

لا يشأ امين سر حركة "فتح" في لبنان فتحي ابو العردات الدخول في تفاصيل الخريط الامنية التي يجري الحديث عنها" من اجل وضع تنفيذها في الشكل الصحيح وبعيدا من اي مطبات او مشكلات قد تحدث في المستقبل. وستسلك الخطة طريقها في المخيمات الموجودة في بيروت في الاسابيع المقبلة". ويوضح لـ "النهار" ان " فتح وبقية الفصائل على تواصل دائم ومفتوح مع الدولة اللبنانية لانجاح هذه الخطة".

كذلك يلتقي المسؤول السياسي عن "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين" في لبنان علي فيصل مع كلام ابو العردات. ويقول لـ"النهار" ان البحث في الموضوع الامني في المخيمات يتم بالتنسيق مع الجهات اللبنانية المختصة" وهو مدار متابعة بين الفصائل. ونتعاطى مع هذا الملف بمسؤولية تصب في مصلحة ابناء شعبنا. ونعمل على تطوير التعاون المشترك مع السلطات اللبنانية والقوى السياسية الموجودة في جوار المخيمات وخصوصا في بيروت من اجل اتمام هذا الملف بتوافق فلسطيني-لبناني مشترك".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard