الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

Arabs got talent "صلاح" يستحق الفوز

المصدر: "دليل النهار"
نداء عودة
Arabs got talent "صلاح" يستحق الفوز
Arabs got talent "صلاح" يستحق الفوز
A+ A-

عبر شاشة MBC4، حسمت حلقة السبت الفائت من Arabs got talent نتيجة هذا الموسم من البرنامج الذي انتهى بفوز المتباري المغربي المدهش "Salah entertainer".


وكان المتبارون العشرة الذين فازوا في التصفيات نصف النهائية استعدوا للتنافس النهائي الذي بدأ أولاً بإطلالة الصغيرتين اللبنانيتين كارن وتلما، اللتين قدمتا مجدداً مشهدية راقصة لم يستطع الراقصون الإضافيون الذين شاركوا في العرض أن يسرقوا الأضواء منهما. فكارن وتلما قدمتا عرضهما بالقول إن ما تعرضانه يخدم فنياً فكرة الإنسانية والمساواة، بذلك يكون هذا الثنائي تفوّق فنياً على كثير من العروض وقدم رقصاً تعبيرياً مليئاً بالفرح والإبتكار، في حين لم يبلغنا كثيراً الهدف الفني مما قدمته الفرقة المغربية "Crazy dunkers" التي قدمت عرضاً رياضياً بكرة السلة فيه كثير من الحركات الرياضية العالية الإحتراف، مع ذلك تخلّل العرض كثير من الفراغات والمساحات الضائعة بعكس عروض سابقة كانت أكثر تماسكاً أدّاها الفريق نفسه.


وأخذتنا العروض إلى الفريق المغاربي "Very bad team" حيث قدّمت مجموعة الشبان رقص الهيب هوب بأسلوب عالي الذوق، في عرض تعبيري ومشهدي اتسم بتناغم أجساد الراقصين كمجموعة متماسكة تؤدي بليونة وتعطي هذا الرقص بعده الفني بخلاف انتشاره عموماً كرقص صاخب. وكان عرض الثنائي التونسي "محمد وفرات غربي" احترافياً كعرض سيركوي رغم إصابة أحد الشابين بكسر في قدمه، الأمر الذي جعله يشارك وبسلاسة جميلة في نهاية العرض. لكن الجزائري "Nabilsson" أذهل المتفرجين بتقديمه ألعاب ليونة حيث طوّع جسده الرياضي ليقدم عرضاً مميزاً اعتمد فيه على تماهي جسده مع الموسيقى بأسلوب إحترافي عال. كذلك كانت الصومالية ماراوا أو "Marawa the amazing" مذهلة في تطويع جسدها الراقص برفقة دوائر بلاستيكية متعددة الحجم، فجاء عرضها غنيّا بالقيمة الفنية والإبهار. وعاد الفتى الفلسطيني محمد الشيخ ليبهر المتفرجين بألعاب الليونة، فهو منذ إطلالته الأولى أثار العقول إذ يملك القدرة على تطويع جسده بما يفوق الطبيعة البشرية. ومجدداً قدم الثنائي المغربي "Duo sora" رقصاً أكروباتياً ومعاصراً فجاء العرض مفعماً بالفن والجمال للثنائي العاشق. وغنّت المصرية ياسمينة إبنة الستة عشر عاماً مقطعاً من أغنية أم كلثوم "الأطلال" فجذبت الأسماع بصوتها العريض وأدائها الجيد جداً نسبة الى صغر سنها. وعلى طريقة "ختامها مسك" قدم المغربي "Salah entertainer" عرضاً مدهشاً لعلّه من أقوى العروض التي مرّت في هذا البرنامج على مدار مواسمه، إذ بدا فناناً شاملاً مزج العرض التمثيلي الكوميدي مع الرقص، وبدا معجوناً بالموهبة ومؤهلاً لنجومية مقبلة على مستوى المسرح والسينما والتلفزيون.


انتهى هذا الموسم من "Arabs got talent" بعدما استنهض هذا العام، كما في الأعوام السابقة، مواهب مغمورة على امتداد الشارع العربي، الأمر الذي يصبّ في خدمة الفنون الحضارية التي تحتاج إليها البلاد في هذه الأزمنة الصعبة.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم