الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مصر: مقتل 3 جنود في انفجار بسيناء

المصدر: (رويترز)
A+ A-

أفادت مصادر أمنية أن ثلاثة من جنود الجيش المصري قتلوا امس في انفجار بمحافظة شمال سيناء المضطربة وأن شرطيا أصيب في هجوم بالرصاص في مدينة كفر الدوار شمال غرب القاهرة.


وقال مصدر إن ثلاثة جنود آخرين أصيبوا في الانفجار الذي استهدف عددا من السيارات العسكرية على الطريق الواقع على ساحل البحر المتوسط في شمال سيناء. وأضاف أن الانفجار أصاب إحدى السيارات التي كان الضحايا فيها.
وأوضحت المصادر الامنية أن الانفجار حصل قرب مكمن الخروبة وهو نقطة تفتيش تبعد نحو 12 كيلومترا شمال مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.
ووصـف الرئيس المصــري عـبــــد الفــتــــاح السيســي بـعـــد افتتاح عــــدد مـن المشـــاريع امس منفـذي الهجـمــــات عــلى الجيش والشرطة وانفجارات محدودة الأثر سجلت في الأسابيع الاخيرة في القاهرة ومدن أخرى بأنهم "أعداء الحياة".
وقال في كلمة بثها التلفزيون الرسمي مسجلة إن أعضاء في الكونغرس الأميركي زاروا مصر سألوه "انت مش خايف؟ يعني دا السادات موتوه" في إشارة إلى اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات برصاص إسلاميين متشددين عام 1981 بعد نحو عامين من توقيع معاهدة السلام المصرية -الإسرائيلية. وأضــاف إن الســـادات فعل شيئا "أنقذ بيه مئات الآلاف من الضحايا... لا يخطر في بالي الكلام دا. محدش أبدا بياخد عمر حد قبل أوانه ولا يديله يوم بعد أوانه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم