الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

ريال مدريد في وضع جيد لتخطي شالكه رغم الخيبة

المصدر: (أ ف ب)
ريال مدريد في وضع جيد لتخطي شالكه رغم الخيبة
ريال مدريد في وضع جيد لتخطي شالكه رغم الخيبة
A+ A-

سيكون ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في وضع جيد لتخطي ضيفه شالكه الالماني غدا في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على رغم خيبته المحلية، إذ فقد امس بالتحديد صدارة الدوري لغريمه التقليدي برشلونة.


وكان ريال مدريد حقق فوزا مهما على ارض شالكه ذهابا بهدفين لنجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو، ما يجعله يخوض مباراة الاياب براحة تامة لتسجيله هدفين خارج ملعبه.


وسبق لريال مدريد ان اجتاز شالكه في الدور ذاته من البطولة الموسم الماضي ايضا عندما سحقه 6-1 في المانيا، ثم جدد فوزه عليه 3-1 في مدريد.
وقد يكون توقيت المباراة الاوروبية مزعجا جدا لريال مدريد، بعد سقوطه المفاجىء امام اتلتيك بلباو صفر-1 السبت وفوز برشلونة الساحق 6-1 على رايو فايكانو الاحد، ما افقد الفريق الملكي صدارة الليغا بفارق نقطة خلف برشلونة.


لكن الريال ما يزال يسعى ليكون اول فريق منذ ربع قرن يحتفظ بلقب بطل دوري ابطال اوروبا، وهو الذي يحمل الرقم القياسي فيها بعشرة القاب.
وكان ريال مدريد انتزع اللقب في الموسم الماضي بعد نهائي مثير مع جاره اتلتيكو مدريد، اذ بقي الاخير متقدما حتى الثواني الاخيرة قبل ان يدرك له سيرخيو راموس التعادل ويفرض شوطين اضافيين حسم فيهما النادي الملكي النتيجة 4-1.


الفوز على شالكه ذهابا كان العاشر على التوالي للريال في المسابقة فعادل رقم بايرن ميونيخ الالماني الذي حققه بين نيسان وتشرين الثاني 2013.
كما كان ريال الوحيد الذي يحقق 6 انتصارات كاملة في الدور الاول على بازل السويسري وليفربول الانكليزي ولودغوريتس البلغاري، مسجلا 16 هدفا مقابل هدفين في مرماه.


وربما يحتاج فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى الفوز على ارض "سانتياغو برنابيو" غدا لاستعادة الثقة في الدوري الاسباني، حيث تنتظره مباراة الكلاسيكو في "كامب نو" في المرحلة بعد المقبلة.
الخسارة امام اتلتيك بلباو كانت الرابعة للريال في 14 مباراة خاضها هذه السنة.


وهبط اداء عدد من لاعبي ريال مدريد بشكل ملحوظ بدءا من رونالدو الذي بدأ يشعر بضغط كبير خصوصا بعد ان عادله نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي في صدارة هدافي الدوري الاسباني برصيد 30 هدفا لكل منهما، الى الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريس بايل، كما تأثر الفريق باصابة عدد من اللاعبين كصخرة الدفاع سيرجيو راموس الذي لعب دورا بارزا في عدد من المباريات ولاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز بسبب الاصابة، والكرواتي لوكا مودريتش.


وعاود راموس التمارين مع فريقه بعد شفائه من اصابة في الفخذ وقد يتمكن من المشاركة امام شالكه، حيث كان تعرض لتمزق في العضلة الخلفية للفخذ الايسر وخرج في الشوط الاول من المباراة المؤجلة التي فاز فيها ريال مدريد على اشبيلية 2-1 في شباط الماضي.
ومن المتوقع ان يعود مودريتش ايضا الغائب منذ تشرين الاول.



وعلق انشيلوتي على المشكلة الهجومية في فريقه مؤخرا قائلا "يبدو الامر غريبا القول ان ريال مدريد يعاني من مشكلات في الهجوم في حين اننا سجلنا العديد من الاهداف خلال الموسم، ولكن هذه هي الحقيقة".
ولكن قائد الفريق والحارس الدولي ايكر كاسياس اكد ان الخسارة في الدوري الاسباني لن تؤثر على مباراة الفريق اوروبيا بقوله "انه بطولة مختلفة، وبالنسبة الى مشجعي ريال مدريد فانها تعني الكثير".


وستكون مهمة شالكه في المقابل صعبة جدا بالعودة بالتأهل الى ربع النهائي من مدريد، برغم معنويات لاعبيه المرفعة بعد الفوز على هوفنهايم 3-1 السبت في الدوري الالماني الذي يحتل فيه المركز الخامس برصيد 38 نقطة، بفارق 23 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر.
ويلعب غدا ايضا بورتو البرتغالي مع بازل السويسري ساعيا الى حسم تأهله الى دور الثمانية بعد ان انتهت مباراة الذهاب في سويسرا 1-1.
ويخوض بازل المراحل الاقصائية للمرة الثالثة فقط في تاريخه.


ولم يخسر بورتو، المتوج في 1987 و2004، سوى مرة وحيدة في 6 مواجهات امام فريق سويسري وتصدر مجموعته بسهولة في الدور الاول امام شاختار دانيتسك الاوكراني واتلتيك بلباو الاسباني وباتي بوريشوف البيلاروسي.


يذكر ان نخبة الاندية الاوروبية تتنافس على ضم الظهير الايمن لبورتو، البرازيلي دانيلو، حيث يتردد ان ريال مدريد وبرشلونة يريدان ضمه وخصوصا الاخير لكي يحل بدلا من مواطنه داني الفيش وذلك بعد انتهاء عقوبة منعه من التعاقدات من الفيفا في كانون الثاني 2016.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم