دريان من الإمارات: لبنان هدف للإرهابيين

9 آذار 2015 | 12:34

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

بحث مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان مع وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف الدكتور محمد مطر سالم الكعبي، خلال زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، الأوضاع الإسلامية عامة وشؤون دار الفتوى في لبنان والمؤسسات التابعة لها.

وابلغ الوزير الكعبي المفتي دريان دعم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لدار الفتوى في لبنان والحرص على التعاون معها لما تمثله من مرجعية المسلمين في لبنان، واكد على أهمية الدور الديني في لبنان من خلال دار الفتوى بنشر الفكر المعتدل والمبادئ والمفاهيم الإسلامية الصحيحة وتعزيز ثقافة العيش المشترك خصوصاً في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية.

وأشاد المفتي دريان بدور دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة في توحيد الصف العربي والإسلامي للحد من انتشار التطرف والعنف والإرهاب الذي اصبح يشكل خطراً داهماً على الأمة العربية والإسلامية.

واكد أن "وحدة العرب هي السبيل الانجع في مواجهة المؤامرات التي تحاك للمنطقة العربية، ولبنان هو هدفا من أهداف الإرهابيين للنيل من وحدته الوطنية".
وجال المفتي دريان والوفد المرافق مع الوزير الكعبي في أقسام وزارة الأوقاف، واطلع من المسؤولين فيها على سير العمل في إصدار الفتاوى ونشر الدعوة بالطرق الحديثة عبر الوسائل التقنية المتطورة كافة.

وتم الاتفاق بين المفتي دريان والوزير الكعبي على تبادل الخبرات بين البلدين ونقل التجربة الفريدة في تنمية الوقف الإسلامي في دولة الإمارات إلى لبنان، بالإضافة إلى تعزيز سبل نشر الثقافة الإسلامية وتجديد الخطاب الديني.

وقدم الوزير الكعبي للمفتي دريان درعاً تكريمية عربون محبة وعطاء، وأقام على شرفه والوفد المرافق مأدبة تكريمية في حضور العديد من الشخصيات.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard