الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

مقتل المانية تقاتل الى جانب الاكراد في سوريا

المصدر: "ا ف ب"
مقتل المانية تقاتل الى جانب الاكراد في سوريا
مقتل المانية تقاتل الى جانب الاكراد في سوريا
A+ A-

قتلت شابة المانية كانت تقاتل الى جانب وحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرق سوريا ضد تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتلت خلال الساعات الماضية شابة المانية في العشرينات من عمرها كانت تقاتل الى جانب وحدات حماية الشعب الكردية في محيط بلدة تل تمر حيث تدور معارك عنيفة منذ امس بين الاكراد وتنظيم الدولة الاسلامية".
وهي ثالث مواطن غربي يقتل في اقل من اسبوعين في صفوف المقاتلين الاكراد في سوريا، بعد كونستاندينوس اريك سكورفيلد، المواطن البريطاني الذي توفي الثلاثاء متأثرا بجروح اصيب بها في معارك في معركة تل حميس في ريف الحسكة مع التنظيم في الاسبوع الاخير من شباط ، وآخر استرالي قتل في المعركة نفسها.
وياتي مقتل المقاتلة الالمانية في يوم المرأة العالمي، علما ان الاكراد يولون دور المرأة العسكري الكثير من الاهتمام. وهناك وحدات خاصة بالمقاتلات النساء بينهم.
ويشكّل عدد النساء في وحدات حماية الشعب نحو 35% من مجموع القوات، أي حوالى سبعة آلاف مقاتلـة، بحسب مصادر كردية، يتلقّـين تدريبات عسكرية وتثقـيفية في السياسـة والتاريـخ لا تخـتلـف عن تدريبات الرجال.
على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، اوردت الاحد وحدات حماية الشعب تحية الى المرأة في يومها جاء فيها "عندما يغيب النور عن الحقيقة، هناك من سياتي ليشعل الشمعة من جديد. انتهى زمن العبودية وانتصار الفاشية بقدوم المرأة المناضلة والمكافحة بشعارات اما النصر اما النصر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم