9 قتلى من جبهة النصرة في غارات لقوات التحالف في شمال شرق سوريا

8 آذار 2015 | 19:57

المصدر: " ا ف ب"

  • المصدر: " ا ف ب"

قتل تسعة عناصر من جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، الاحد في غارات لقوات التحالف الدولي استهدفت مركزا لها في منطقة اطمة الحدودية مع تركيا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل ما لا يقل عن تسعة عناصر من جبهة النصرة، بينهم اربعة من جنسيات غير سورية، جراء قصف طائرات التحالف العربي - الدولي مقرا لجبهة النصرة في منطقة اطمة القريبة من الحدود السورية - التركية في محافظة إدلب".
واشار الى احتمال "ارتفاع عدد القتلى، بسبب وجود اشخاص على الارجح تحت انقاض نتجت من تدمير اجزاء من المقر".
وافاد سكان في بلدة اطمة في محافظة ادلب (شمال شرق) انهم سمعوا "عصر اليوم اصوات ست دفعات من الصواريخ سقطت على المنطقة". واشاروا الى ان الصواريخ استهدفت ثلاثة مساكن يقطنها عناصر من النصرة، وان المنازل "دمرت تماما".
وتحدث السكان "عن العديد من الضحايا".
وتعرضت جبهة النصرة خلال الايام الماضية لضربات عدة، بينها غارة لقوات التحالف بقيادة اميركية على مقر لها في ابو طلحة في محافظة ادلب القريبة من الحدود التركية، ما تسبب بمقتل قياديين في المجموعة الجهادية واصابة آخرين بجروح.
ثم استهدفت بقصف جوي مجددا في منطقة اخرى من ريف ادلب في السادس من آذار، ما تسبب بمقتل خمسة قياديين آخرين، بينهم القائد العسكري في الجبهة ابو همام الشامي، بحسب المرصد. الا ان الاخير لم يتحقق من الجهة التي نفذت هذا الهجوم الثاني. كما اثار احتمال ان يكون ابو همام توفي نتيجة اصابته بجروح في الهجوم السابق.
ولم تؤكد جبهة النصرة على اي من حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي العملية الاخيرة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard