الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إقفال كافيتيريا مهنية أبي سمراء وفرن العموري ومعمل في عكار

المصدر: وزارة الصحة
إقفال كافيتيريا مهنية أبي سمراء وفرن العموري ومعمل في عكار
إقفال كافيتيريا مهنية أبي سمراء وفرن العموري ومعمل في عكار
A+ A-

أعلنت وزارة الصحة العامة انه وبعد أخذ 5 عينات من "فرن العموري" في طرابلس وكافيتيريا مهنية أبي سمراء في طرابلس وإرسالها الى مختبر غرفة التجارة والصناعة لإخضاعها للتحاليل، تبيّن ان عينة المياه المأخوذة من الكافيتيريا غير مطابقة وملوثة بالبكتيريا اللاهوائية والـ coliforms –e. coli، والكعكة بجبنة غير مطابقة بالـ staphylococcus aureus ، وجبنة العكاوي غير مطابقة ومسممة بالـ staphylococcus aureus بنسب مرتفعة أكثر من 16 ضعف الحد الاقصى، وهناك شك بإحتوائها على بكتيريا الليستيريا وقد تم زرعها على ان تصدر نتيجتها غداً.


واما "الكعك الفارغ من فرن العموري (مصدر الكعك) فهو مطابق، في حين تبين ان قالب الجبنة العكاوي في الفرن المذكور، وهو الموزّع له في طرابلس، فغير مطابق بالـ staphylococcus aureus والـ coliforms –e. coli ومسممة ببكتيريا مرتفعة بنسبة 5 اضعاف الحد الاقصى، كما هناك شك باحتوائه على الليستيريا وتم أخذ عينات لزرعها".


اما بالنسبة للمعمل في منطقة عكار، فأوضحت الوزارة أن النتائج لم تظهر بعد بانتظار صدورها صباح الغد.


و"بناء عليه قام المدعي العام في طرابلس القاضي وائل الحسن بإصدار قرار بإقفال المعمل المذكور وفرن العموري وكافيتيريا مهنية ابي سمراء لحين صدور النتائج المخبرية.


وستعلن وزارة الصحة عن النتائج النهائية فور صدورها على ان تتخذ الاجراءات اللازمة.¬، وبنتيجة العينات أكدت على القضاء بالاستمرار بإقفال الكافيتيريا والفرن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم