الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

اتلتيك بلباو يهزم ريال مدريد ويسدي خدمة كبيرة لبرشلونة!

المصدر: (أ ف ب)
اتلتيك بلباو يهزم ريال مدريد ويسدي خدمة كبيرة لبرشلونة!
اتلتيك بلباو يهزم ريال مدريد ويسدي خدمة كبيرة لبرشلونة!
A+ A-

اسدى اتلتيك بلباو خدمة كبيرة لبرشلونة منافسه في نهائي مسابقة الكأس، بتغلبه على الغريم التقليدي ريال مدريد المتصدر 1-صفر السبت على ملعب "سان ماميس" في بلباو وامام 51 الف متفرج في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.


وسجل اريتز ادوريتز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 26.


وثأر اتلتيك بلباو لخسارته المذلة امام النادي الملكي بخماسية نظيفة ذهابا، وتغلب عليه للمرة الاولى منذ ان اطاح به على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في 19 شباط 2005 بهدفي اسيير دل هورنو واندوني ايراولا.


وهو الفوز ال51 لاتلتيك بلباو على النادي الملكي في 168 مباراة مقابل 85 خسارة و32 تعادلا.
واستحق اتلتيك بلباو الفوز لانه كان الافضل تنظيما على ارض الملعب والاكثر رغبة في كسب النقاط الثلاث وكان له ما اراد، فيما قدم النادي الملكي احد أسوأ عروضه هذا الموسم ومني بخسارته الخامسة بعد سقوطه امام جاره اتلتيكو مدريد (1-2 وصفر-4) وفالنسيا 1-2 وريال سوسييداد 2-4.
كما واصل ريال مدريد نزيف النقاط بعد سقوطه في فخ التعادل امام ضيفه فياريال 1-1 في المرحلة الماضية، فتجمد رصيده عند 61 نقطة بفارق نقطتين امام برشلونة الذي يستضيف رايو فايكانو غدا الاحد. فيما عزز اتلتيك بلباو موقعه في المركز العاشر برصيد 30 نقطة.


وجاءت الخسارة قبل ثلاثة ايام من مواجهة النادي الملكي الذي اهدر 11 نقطة في 11 مباراة خاضها منذ بداية العام 2015، لضيفه شالكه الالماني في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.


كما انها جاءت قبل مباراة واحدة من حلوله ضيفا على برشلونة في قمة المرحلة الثامنة والعشرين الاحد بعد المقبل، حيث يستضيف قبلها ليفانتي.
واستمرت معاناة ريال مدريد على ملعب "سان ماميس" حيث لم يفز منذ 14 نيسان 2013 عندما حقق الانتصار بثنائية نظيفة لرونالدو والارجنتيني غونزالو هيغواين.


وبدا واضحا تأثر النادي الملكي بغياب قطب دفاعه سيرخيو راموس الذي لعب دور المنقذ مرات عدة الموسم الماضي وكذلك الحالي من خلال الكرات الثابتة، كما ان مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي لم تعد لديه الاوراق الرابحة في ظل غياب الكرواتي لوكا مودريتش والكولومبي خاميس رودريغيز بسبب الاصابة ايضا.


وكان الفرنسي كريم بنزيمة بعيدا تماما عن مستواه المعهود والامر ذاته بالنسبة الى النجمين الويلزي غاريث بايل والبرتغالي كريستيانو رونالدو حيث وجدوا انفسهم رهن الرقابة الرائعة من دفاع اصحاب الارض.


وجرب انشيلوتي ضخ دماء جديدة بدفعه بخيسي رودريغيز والمكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" والبرازيلي لوكاس سيلفا لكن دون جدوى.
وهدد ريال مدريد مرمى غوركا ايرايزوز مرة واحدة فقط في الشوط الاول، قبل ان يتحسن اداؤه نسبيا في الثاني دون ان ينجح في ادراك التعادل على الاقل.
ومنح ادوريز التقدم لاتلتيك بلباو عندما استغل كرة عرضية من ميكل ريكو ارتقى لها براسه بروعة داخل المنطقة فاسكنها على يسار الحارس ايكر كاسياس (26).


ودخل ريال مدريد الشوط الثاني بقوة، وسدد رونالدو كرة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايسر (50).
ورد ادوريز بتسديدة مماثلة بين يدي الحارس كاسياس (52).
وسدد ايسكو كرة قوية زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ايرايزوز (58).
واهدر بنزيمة فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تهيات امام كرة وجها لوجه داخل المنطقة امام الحارس لكنه سدد في جسم الاخير (61).
وتدخل ايرايزوز في توقيت مناسب وقطع انفراد رونالدو قبل ان يشتت الدفاع الكرة (72).
وكاد ادوريز يفعلها بضربة رأسية من مسافة قريبة ارتطمت بالقائم الايمن وخرجت (76).
وحرم القائم الايمن بايل من هدف التعادل عندما رد كرة طويلة من منتصف الملعب بعدما انتبه لخروج الحارس من عرينه (83).
واستعاد اشبيلية نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 4-3 على ملعب "ريازور" وامام 15 الف متفرج.
وكان ديبورتيفو لا كورونيا البادىء بالتسجيل عبر اوريول رييرا في الدقيقة 28 بتسديدة يمينية من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من البرتغالي ايفان كافاليرو.


وأدرك فيكتور ماشين بيريز "فيتولو" التعادل بعد 5 دقائق بتسديدة بيمناه ايضا من داخل المنطقة اثر تمريرة من الكولومبي كارلوس باكا.
ومنح فيتولو التقدم لاشبيلية بتسديدية قوية زاحفة بيمناه من داخل المنطقة اثر كرة من اليكس فيدال فتابعها على يمين الحارس فابريسيو اغوستو راميريز (52).
وحصل فيتولو على ركلة جزاء اثر عرقلته من طرف المدافع بابلو اينسوا بلانكو فانبرى لها الفرنسي كيفن غاميرو بنجاح مسجلا الهدف الثالث (65).
وقلص رييرا الفارق من مسافة قريبة عندما تلقى كرة عرضية من البرتغالي لويزينيو فتابعها بيسراه داخل المرمى (72).
واعاد مدافع ديبورتيفو لا كورونيا، البرازيلي سيدني جونيور الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بالخطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد كرة عرضية لفيتولو داخل المنطقة (83).


وحصل ديبورتيفو لا كورونيا على ركلة جزاء عندما تعرض البرتغالي هيلدر كوستا للعرقلة داخل المنطقة من قبل نيكولاس باريخا فانبرى لها لوكاس بنجاح مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.
وعاد اشبيلية الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الاخيرتين (خسارة وتعادل) وحقق فوزه الخامس عشر وعزز موقعه في المركز السادس برصيد 49 نقطة، فيما مني ديبورتيفو لا كورونيا بخسارته الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر.
وتنفس التشي الصعداء على حساب شريكه السابق في المركز السابع عشر الميريا بعدما تغلب عليه بهدف وحيد سجله فيكتور رودريغيز روميرو في الدقيقة السادسة.
وارتقى التشي الى المركز الرابع عشر برصيد 27 نقطة، فيما تراجع الميريا الى المركز الثامن عشر بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة.
وتغلب غرناطة على ضيفه ملقة بهدف لكاماتشو (57 خطأ في مرمى فريقه).
رفع غرناطة رصيده الى 22 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير، متقدما بفارق اربع نقاط امام قرطبة الاخير، اما ملقة فتجمد رصيده عند 41 نقطة في المركز السابع.
ويلعب الاحد بلقاءات برشلونة مع رايو فايكانو، وريال سوسييداد مع اسبانيول، وفياريال مع سلتا فيغو، واتلتيكو مدريد مع فالنسيا، على ان تختتم المرحلة الاثنين بلقاء قرطبة مع خيتافي.


- ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 61 نقطة من 26 مباراة
2- برشلونة 59 من 25
3- اتلتيكو مدريد 54 من 25
4- فالنسيا 53 من 25
5- اشبيلية 49 من 26.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم