العلاقات العامة في بلدية بيروت توضح مشكلة الكلاب الشاردة

6 آذار 2015 | 15:38

جاءنا من دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت التوضيح الآتي: "عطفاً على ما نشر في موقع جريدة النهار الالكتروني يوم الخميس الواقع في تاريخ 2015/3/5، ضمن مقال تحت عنوان: "مفاجأة "وحشية" في حرج بيروت... لن تصدقوا ما حل بهذه السيدة"، والذي تضمن مغالطات وتشويهاً للحقائق، على خلاف ما اعتدناه من موضوعية في جريدتكم.
وعملاً بحق الرد المنصوص عنه في قانون المطبوعات، نتمنى عليكم نشر الرد المبين أدناه في موقعكم الالكتروني وفقاً للاصول التي توجبها القوانين ذات الصلة والتي لا نشك أبداً انكم تحترمونها وتطبقونها في موقعكم الالكتروني المحترم.
يهمّ دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت أن توضح بأنه وبخلاف ما ذكر في المقال موضوع الرد لم يتم رشّ أية سموم في حرج بيروت، خصوصاً أنها ليست الطريقة التي تعتمدها أصلاً البلدية لمعالجة مشكلة الكلاب الشاردة.
ولما كانت الإدارة تصرّ على العمل العلمي والدقيق لمعالجة مشكلة الحيوانات الشاردة، صدر قرار عن محافظ مدينة بيروت تحت الرقم 1494/ب بتاريخ 2014/7/18 يتعلق بتشكيل لجنة لمعالجة مشكلة الكلاب والقطط الشاردة بالتنسيق مع الجمعيات المختصة خاصة جمعيتيّ Animals Lebanon وBeta في اطار الحل الجذري والعام لهذه المشكلة على خلاف ما تم ذكره على موقعكم من قبل السيدة ثريا معوض. وحيث أن الكتب الكثيرة التي ذكرتموها بهذا الخصوص تتمحور حول الطلب من شرطة بيروت التخلص من الكلاب الشاردة من خلال اطلاق النار عليها وهذا ما لم ترضه الإدارة، ولن ترضاه أبداً حفاظاً على حقوق وكرامة الحيوان.
وبناءً للمعلومات التي وردت الاسبوع الفائت، أوعز محافظ مدينة بيروت للجهات المختصة ضرورة الكشف السريع على تلك الكلاب بالتنسيق مع الجمعيات المذكورة سابقاً ورأفة بالحيوان لضرورة اعطاءها اللقاحات اللازمة حفاظاً على سلامة المواطنين من جهة وسلامتها هي من جهة أخرى. وأوعز الى عمال البلدية باصلاح السياج التي تدخل منه تلك الكلاب من المناطق المجاورة.
وقد باشر المعنيون فوراً بالاتصال بالجمعيات المذكورة سابقاً، اضافة الى جمعية APAF ولكن للأسف لم يصر الى الإجابة كون المشكلة كانت في نهاية الاسبوع، وحيث ان الإدارة على اتم الاستعداد للتنسيق مع كافة الجمعيات والمؤسسات المعنية لحل هذا الموضوع بطريقة علمية وجدية أبقت اجتماعات اللجنة المختصة مفتوحة لحين حسم الموضوع.
يهم الإدارة لفت نظر مؤسستكم وكافة الوسائل الاعلامية المحترمة ضرورة توخي الدقة في نقل أي خبر يتعلق ببلدية بيروت واستقاء المعلومات من دائرة العلاقات العامة الجهة الإدارية المخولة رسمياً نقل الاخبار والمواضيع التي تخص بلدية بيروت".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard