بعد اتهام التحالف بمقتله... الجيش السوري يتبنّى اغتيال القائد العسكري لـ"النصرة" أبو همام الشامي

6 آذار 2015 | 11:15

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

ذكرت وسائل اعلام حكومية سورية أن الجيش السوري نفذ عملية أسفرت عن مقتل القائد العسكري العام لـ"جبهة النصرة" أمس في شمال غرب البلاد.

وقتل أبو همام الشامي في انفجار استهدف اجتماعا لقادة الجبهة في محافظة ادلب. وقالت مصادر من المعارضة إن ثلاثة قياديين في الجبهة على الأقل قتلوا في الانفجار.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) عن مراسلها قوله إن أبو همام قتل مع "عدد من متزعمي التنظيم خلال عملية نوعية للجيش في الهبيط بريف إدلب".

وذكرت مصادر المعارضة ان الاجتماع المستهدف لقادة النصرة عقد في سلقين على بعد حوالى 100 كيلومتر من الهبيط.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتابع الحرب السورية ان هناك أنباء متضاربة عن المكان الذي قتل فيه أبو همام.
كما نقلت وكالة (سانا) عن مصدر عسكري ان وحدات من الجيش "نفذت ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات لإرهابيي" جبهة النصرة وغيرها من الجماعات الاسلامية في منطقة أبو الظهور الواقعة إلى الشمال الشرقي من الهبيط.

وفي وقت سابق ذكرت مصادر المعارضة أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتل أبو همام في غارة جوية. لكن متحدثا باسم التحالف قال إنه لم ينفذ أي غارات جوية في إدلب خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وكانت جبهة النصرة وسعت المناطق التي تسيطر عليها في محافظة إدلب خلال الاشهر القليلة الماضية وانتزعت السيطرة على أراض كانت تسيطر عليها جماعات معارضة سورية تلقى دعما غربيا.

وقالت مصادر ان قادة جبهة النصرة يفكرون في قطع صلاتهم بالقاعدة لتشكيل كيان جديد تدعمه دول الخليج التي تسعى للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard