لا دجاج محقونا بعد اليوم في "ماكدونالدز"

5 آذار 2015 | 17:59

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

اعلنت سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" الاميركية للوجبات السريعة انها ستتوقف عن تقديم وجبات من الدجاج المحقون بالمضادات الحيوية في مطاعمها في الولايات المتحدة، في قرار من شأنه تلميع صورتها.
وأوضحت السلسلة التي غالبا ما تصنف كأحد رموز سوء التغذية في العالم وتواجه منافسة قوية داخل السوق الاميركية، أن قرارها مرده الى اسباب "اخلاقية".
وأوضح مايك اندريس رئيس سلسلة "ماكدونالدز" في الولايات المتحدة ان "زبائننا يريدون اغذية بامكانهم التمتع بجودتها على امتداد خط الانتاج، من المزرعة الى المطعم"، لافتا الى ان "هذا القرار يمثل خطوة على طريق تلبية هذه الحاجة".
وأشار رئيس هذه المجموعة العملاقة في مجال الوجبات السريعة الى ان مطاعم السلسلة البالغ عددها 14 الفا في الولايات المتحدة ستبدأ تطبيق هذه السياسة بحلول عامين. الا انها ستواصل تقديم وجبات من الدجاج المحقون بالمضادات الحيوية لاسباب علاجية.
وتعتبر جمعيات غير حكومية ومنظمات صحية ان حقن الدجاج بالمضادات الحيوية التي تسمح ايضا بنضوج اللحوم في وقت اسرع، من شأنه تخفيف اثر الادوية على المستهلكين عند حاجتهم لتناولها.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard