عابد نصير يواجه السجن المؤبد لمحاولة شن اعتداءات في نيويورك وأوروبا

5 آذار 2015 | 09:50

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

دانت محكمة في نيويورك باكستانياً تسلمته الولايات المتحدة من بريطانيا وينتمي الى تنظيم "القاعدة" بتهمة المشاركة في التخطيط لشن اعتداءات في نيويورك ومانشستر وكوبنهاغن.

وقال مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" في بيان ان عابد نصير (28 عاما) يواجه عقوبة تصل الى السجن المؤبد، من دون ان يحدد موعد النطق بالحكم.
وبحسب البيان فان هيئة محلفين فدرالية في بروكلين خلصت الى ان نصير مذنب بتهمة الاشتراك في 2009 في التخطيط لشن اعتداءات على كل من مترو نيويورك ومركز تجاري في مانشستر في شمال بريطانيا ومقر صحيفة في كوبنهاغن.

وقال مساعد المدعي العام جون كارلين ان "عابد نصير كان جزءاً من مؤامرة ارهابية يقودها تنظيم القاعدة ضد الغرب، وخاصة ضد الولايات المتحدة وبريطانيا".

وأضاف ان "ادانته تعكس تصميمنا على ملاحقة كل الذين يستهدفون الولايات المتحدة وحلفاءها".
وخلصت المحكمة الى ان المتهم وشركاءه الباكستانيين ارسلوا الى بريطانيا في 2006 بقصد التحضير لشن اعتداءات فيها.
وفي 2008 عاد نصير لفترة وجيزة الى بيشاور في حين كان شريكه نجيب الله زازي يتلقى تدريباً على كيفية التعامل مع الاسلحة والمتفجرات.
واعتقل نصير في البداية في 2009 في شمال انكلترا مع مجموعة من 11 شخصاً يشتبه في انهم كانوا يعدون لتنفيذ اعتداء في مركز تجاري في مانشستر. وتم الافراج عنهم جميعاً لاحقاً.

واعتقل نصير مجدداً في بريطانيا في السابع من تموز 2010 على اثر مذكرة توقيف اصدرتها الولايات المتحدة التي تسلمته لاحقا من لندن.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard