الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

كاهن غامض يثير ضجة: حذار الاعتراف على "سناب شات"!

المصدر: "دايلي مايل، نيويورك بوست، فوكس نيوز"
كاهن غامض يثير ضجة: حذار الاعتراف على "سناب شات"!
كاهن غامض يثير ضجة: حذار الاعتراف على "سناب شات"!
A+ A-

هويته مجهولة. يعرّف عن نفسه انه كاهن في سان أنطونيو-تكساس، معلنا انه يتلقى اعترافات المؤمنين رقميا بواسطة تطبيق "سناب شات"، مما يجعله اول كاهن معرّف بهذه الطريقة، وفقا لبيان تلقته وسائل اعلام غربية الاسبوع الماضي.


الكاهن الغامض يعتمد اسم "@PriestDavid". ويفيد البيان انه كاهن من 23 عاما، من دون ان يحدد اسمه او الكنيسة التي ينتمي اليها احتراما للسرية. وتنقل عنه محطة "نيوز 4 سان انطونيو" انه يتلقى اعترافات المؤمنين رقميا من 2 آذار الى 16 آذار 2015، مشيرا الى ان "تجربته الرقمية تلك تأتي في اطار مشروع طالبي يساعد فيه، ويريد بها ايضا الوصول الى فئة الشباب الاصغر سنا".


ومع انه يزعم انه يريد ان يجعل الاعتراف اكثر سهولة، فان طريقته غير المألوفة، فاجأت رجال دين ومؤمنين ابدوا خشيتهم من استغلال سر الاعتراف عبر تطبيقات على الهواتف الذكية. "انه ليس اعترافا، وليس هذا ما هو عليه سر الاعتراف"، يقول الاب توني فيلانو الذي يسمع الاعترافات بالطريقة التقليدية في كاتدرائية "سان فرناندو". "الرجل ليس كاهنا كاثوليكيا. الكنيسة الكاثوليكية تعلمنا ان الاعتراف يكون مع الكاهن، اما في كرسي الاعتراف، اما وجها لوجه".


طريقة الكاهن المجهول تستوجب الحذر بالنسبة الى بعضهم. "انها خدعة لجعل الناس يقرون بفشلهم او اخطائهم لشخص غريب كليا لم يثبت انه عضو في اي كنيسة، او حتى انه كاهن". وينتقد الشماس بات رودجرز من أبرشية سان أنطونيو ممارسة سر الاعتراف عبر "سناب شات"، مشددا على ان الاعترافات الرقمية تتعارض مع تعاليم الكنيسة.


الاعترافات على "سناب شات" سريعة الزوال، اذ يتيح التطبيق للمستخدمين تحديد مهلة زمنية يمكن خلالها المتلقي قراءة الاعتراف... قبل ان يختفي.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم