السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

على خطى البابا فرنسيس في حي فلوريس

A+ A-

ستعتمد بلدية بوينوس ايريس "جولة البابا" التي ستشمل المواقع الاساسية في حياة البابا فرنسيس من المنزل الذي امضى فيه طفولته في حي فلوريس الى مقر الاسقفية على ما افاد مسؤول في البلدية لوكالة فرانس برس.
وقال الفريدو ابرياني مدير الاوقاف في بلدية بوينوس ايريس "بعيد انتخاب خورخي برغوليو بابا اتجهت انظار العالم الى بوينوس ايريس وتلقينا وابلا من الاسئلة عن حياة البابا ففكرنا بتنظيم جولة تشمل كل الامكان المرجعية في حياته".
لم يحدد بعد موعد البدء بهذه الزيارات السياحية لكنها ستتركز وفق ابرياني "في حي فلوريس للطبقة المتوسطة في غرب العاصمة حيث ولد البابا وامضى مراهقته. وكان البابا يعود بانتظام لزيارة هذا الحي بعد انتخابه اسقفا لبوينوس ايريس. وستمر الزيارة أيضا بأحياء فقيرة كان يزورها البابا فرنسيس، وكنيسة ماريا اكسيليادورا حيث عمد في حي الماغرو وبازيليك سان خوسيه حيث تجلت له دعوته الكهنوتية". وستشمل الجولة ايضا ساحة هرمينيا برومانا دي فلوريس حيث كان يلعب كرة القدم، والكاتدرائية على ساحة مايو الشهيرة حيث كان يحتفل بالقداديس لمدة 14 عاما. وستتوقف الزيارة ايضا عند الخط "ايه" لقطارات الانفاق الذي كان الاسقف برغوليو يستقله.
وزار مئات السواح الاجانب وغالبيتهم من دول أميركا اللاتينية في الايام الاخيرة الكاتدرائية وحي فلوريس محاولين تحديد منزل البابا في طفولته.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم