Nissan في معرض جنيف الدولي للسيارات 2015

4 آذار 2015 | 12:08

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تعكس مجموعة الطرازات التي قدمتها نيسان في معرض جنيف الدولي للسيارات 2015 مدى إندفاع هذه الشركة لتحدي التوجهات التقليدية السائدة. وفي إطار خططها الهادفة الى توفير إنتاج متنوع يشكل تحدياً لكل مكونات عالم صناعة السيارات، قدمت نيسان في جنيف سيارتين اختباريتين جريئتين للغاية وعززتهما بالكثير من التطوير الذي طاول أيضاً صناعتها من السيارات الكهربائية، بالإضافة الى تقديم سيارة رياضية أخرى وضعت من خلالها مقاييس جديدة سيضطر الجميع الى إتباعها.

ومن أهم معروضات نيسان في جنيف، طراز "سواي" الإختباري الذي ولد نتيجة قيامه على طريقة العمل الفعالة نفسها التي تم إعتمادها مع كل من كاشكاي وجوك الناجحتين. وقد تم تصميم "سواي" لتعمل على إضافة الكثير الى القطاع B التقليدي الذي يضم سيارات الهاتشباك المدمجة. ومع إعتمادها على مكونات رئيسية من المدرسة التصميمية الجديدة التي ستعتمدها نيسان لاحقاً في سياراتها، توفر "سواي" نظرة سريعة الى مستقبل الأجيال القادمة من سيارات الهاتشباك الرياضية. وتمزج هذه السيارة بين الأشكال المعاصرة القوية والتفاصيل الراقية مشددةً في الوقت نفسه على إستعمال أشكال البنى التحتية كعناصر تصميمية في إشارة واضحة الى أهمية عملانية الإستعمال المعزز بولع نيسان بالتصاميم الذكية والسهلة الإستعمال.

ويشير حضور نيسان في معرض جنيف الدولي للسيارات 2015 الى صدارتها لقطاعي السيارات الكهربائية وسيارات الكروس أوفر. وعلى الرغم من أنه سبق لـ نيسان أن أثبتت ريادتها لعالم السيارات الكهربائية من خلال طراز "ليف" ذو الإصدارات المعدومة، إلا أنها قررت زيادة فرص المستهلك من خلال الإطلاق العالمي الأول لطراز "e-NV200 إيفاليا" وهو نسخة مزودة بسبعة مقاعد من e-NV200 التي سبق لها أن أثبتت نفسها في الأسواق. وقد تم تصميم "إيفاليا" بهدف تلبية طلبات الأسواق الخاصة بالسيارات الكهربائية الكبيرة والقادرة على نقل عدد أكبر من الركاب. وتعتبر "إيفاليا" بمثابة مثال جديد حول صدارة نيسان وتحديدها للمقاييس في قطاع يتوقع له الكثير من النمو. وتنفرد "e-NV200 إيفاليا" بطريقة تثبيت مقاعدها التي يمكن تعديلها لزيادة حجم التحميل على حساب عدد الركاب وبالعكس وبإعتمادها على نظام Chademo للشحن السريع الذي يمكن معه إعادة شحن بطارياتها في معظم مراكز الشحن السريع في أوروبا والتي يزيد عددها عن 1,500 محطة.

ومن ناحية أخرى، عززت نيسان صدارتها لقطاع السيارات الكهربائية من خلال إزاحة الستار عن نسخة خاصة من سيارتها ليف، تحتفل معها بتحقيقها لصدارة مبيعات السيارات الكهربائية في العالم للعام الرابع على التوالي.

ويستمر نجاح نيسان في معرض جنيف من خلال تقديمها لأكثر مجموعة متكاملة من سيارات الكروس أوفر في الأسواق وتضم هذه المجموعة طرازات جوك، كاشكاي وأكس تريل. وفي هذه المناسبة، قدمت نيسان النسخة الأكثر رياضية من صغيرتها جوك نيسمو RS ذات الأداء المتفوق، إضافة الى طراز كاشكاي الفائز بعدد كبير من الجوائز التقديرية والذي مكّن نيسان وبالتعاون مع الطرازات الأخرى، من إظهار روحها التي تعتمد على الإبتكار وقدراتها في التحدي التصميمي.

وكما أكدت نيسان أنها رائدة في فلسفتها وقدراتها، أشارت أيضاً الى طموحاتها التي لا تنتهي في عالم رياضة السيارات. فالعام 2015 سيشهد على عودة نيسان الى عالم سباقات التحمل الصعبة والشاقة من خلال التقديم العالمي الأول لطراز GT-R LM نيسمو الذي سيدخل الى عالم المنافسة من بابه العريض ضمن الفئة LMP1. وتتمير سيارة نيسان هذه بمحرك بنزيني ذو وضعية أمامية ينتمي الى عائلة محركات V6 بسعة 3 ليتر مع توربو مزدوج ونظام لتجميع القوى المهدورة والكامنة، ينقل قواه بإتجاه عجلتي المحور الأمامي. وستشارك سيارة نيسان الراديكالية هذه والتي تعتبر بمثابة إستغلال أقصى للقوانين المرعية الإجراء، في بطولة العالم لسباقات التحمل 2015 التي يندرج سباق 24 ساعة في لومان الأيقوني الذي سيقام خلال شهر يونيو القادم، ضمن عداد جولاتها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard