الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ممرضة أميركية أصيبت بالايبولا وتـرفع دعوى ضد المستشفى

المصدر: "ا ف ب"
ممرضة أميركية أصيبت بالايبولا وتـرفع دعوى ضد المستشفى
ممرضة أميركية أصيبت بالايبولا وتـرفع دعوى ضد المستشفى
A+ A-

قالت صحيفة "دالاس مورنينخ نيوز" إن الممرضة نينا فام التي كانت أول شخص يصاب بالايبولا في الولايات المتحدة تتهم المستشفى الذي عملت به باستغلالها إعلامياً وعدم احترام خصوصيتها وعدم تدريبها بالشكل الملائم.
وقالت فام (26 عاما) للصحيفة إن المستشفى في دالاس أصيب بحالة من الفوضى حين استقبل توماس دانكن الذي أصيب بالايبولا في ليبيريا وكان أول حالة تشخص بالمرض في الولايات المتحدة وان الممرضات كن يفتقرن إلى التدريب ولم يحصلن على مشورة كافية عن كيفية علاج المرض القاتل وحماية أنفسهن منه.
ووضع دانكن في الحجر الصحي في مستشفى "تكساس هيلث" الكنسي في اواخر ايلول ومات بعد دخوله بأقل من أسبوعين.
وأصيبت فام بالعدوى أثناء تمريضها له وعولجت وشفيت من المرض واستقبلها الرئيس الأميركي باراك أوباما في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض.
وقالت فام في مقابلة مع الصحيفة: "كنت أمني نفسي بأن المستشفى سيقفون ورائي ويولوني رعايتهم لكنهم لم يكونوا على قدر المسؤولية."
وقالت الصحيفة إن الممرضة تعتزم رفع دعوى قضائية ضد المستشفى، وتمكن المستشفى من التوصل إلى اتفاق مع أسرة دانكن.
ولم يتطرق المستشفى في بيان إلى التفاصيل التي أشارت اليها فام في مزاعمها وأضاف البيان: "خدمت نينا فام بكل شجاعة مستشفى تكساس هيلث في وقت بالغ الصعوبة. نحن مستمرون في دعمها ونتمنى لها كل خير ومازلنا متفائلين بامكانية اجراء حوار بناء لحل هذه المسألة."
ونقلت الصحيفة عن فام قولها انه في البداية لم تكن الممرضات يرتدين حللا واقية محكمة أثناء تمريض دانكن وكانت كل منهن ترتدي أربعة قفازات وقناعا للوجه وحذاء ذا رقبة عالية وان منطقة الرقبة كانت مكشوفة.
وذكرت ان الحلل الواقية استخدمت بعد ذلك بأيام عدة لكن ظلت المخلفات مكدسة في احدى حجرات المستشفى لان الموظفين المسؤولين كانوا يرفضون نقلها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم