بعد طول انتظار "سامسونغ" تطلق "Galaxy S6"

2 آذار 2015 | 11:30

كُشف النقاب عن هاتف "Galaxy S6" خلال مؤتمر عقدته شركة "سامسونغ" على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في مدينة برشلونة الإسبانية. وفي هذا الصدد، أكَّد الرئيس التنفيذي لـ"سامسونغ" خلال المؤتمر أنَّه "لا يوجد هاتف يستطيع مقارعة "Galaxy S6".

وأشارت "سامسونغ" إلى أنَّ الهاتف الذكي الجديد زوِّد بذاكرة وصول عشوائي (RAM) من نوع DDR4 بلغت 3 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية ستبدأ من 32 غيغابايت، لافتةً إلى إلغاء إمكان إضافة بطاقة ذاكرة خارجية. وستوفر كذلك هواتف بسعتي تخزين 64 غيغابايت و128 غيغابايت، وسيتميز الهاتف بذاكرة تخزين Flash memory من نوع UFS 2.0 لسرعة تخزين البيانات مقللة بذلك من استهلاك الطاقة.

ويتميَّز Galaxy S6 بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل مدعومة بمثبت بصري للصورة، وعدسة ذات فتحة واسعة لضمان التقاط صور واضحة في الأوقات التي تكون فيها الإضاءة منخفضة، إلى جانب ميزة متطورة للتصوير بتقنية HDR في الوقت الفعلي. ودُعم الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل مزودة بنفس ميزة التصوير بتقنية HDR الجديدة. أما بطارية Galaxy S6 فهي ذات سعة 2550 ميلي أمبير/ساعة مع تقنية جديدة للشحن السريع بحيث تتيح إعادة شحن البطارية أسرع بنسبة 150% مقارنة بهاتف "Galaxy S5" خلال 10 دقائق بشكل كافٍ لمدة 4 ساعات من الاستعمال. إلاَّ أنَّ هذه البطارية ستكون غير قابلة للإزالة من المستخدم بعكس هواتف "سامسونغ" السابقة. أما هيكل Galaxy S6 فمصنوع من الزجاج والمعدن وبمواد أقوى بنحو 50% من المواد الموجودة في الهواتف الحالية. كما أضيف له إطار معدني مصنوع من الألومنيوم، ليصبح وزنه 138 غراماً، وسُمكه 6.8 ملم.

وتتوافر في Galaxy S6 خدمة الدفع الإلكتروني الجديدة "Samsung Pay" التي أطلقتها الشركة في الولايات المتحدة وكوريا، متعاونةً فيها مع شركتي "Visa" و"Master Card"، ومن المتوقع أن تنافس هذه الخدمة الجديدة خدمة "Apple Pay".

ومن المفترض أن تطرح "سامسونغ" هاتف Galaxy S6 في عدد من الأسواق بدءاً من 10 نيسان المقبل، وسيتوافر باللون الأبيض، والأسود الياقوتي، والأزرق، والذهبي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard