الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كيري في سويسرا لاجراء مباحثات في شأن ملفي ايران واوكرانيا

المصدر: "أ ف ب"
كيري في سويسرا لاجراء مباحثات في شأن ملفي ايران واوكرانيا
كيري في سويسرا لاجراء مباحثات في شأن ملفي ايران واوكرانيا
A+ A-

وصل وزير الخارجية الاميركي جون كيري مساء أمس الى سويسرا حيث سيجري مباحثات تتمحور حول البرنامج النووي الايراني والوضع في اوكرانيا وسيدعو موسكو الى إجراء تحقيق جدي في قضية اغتيال المعارض الروسي بوريس نيمتسوف.


وبعد أقل من اسبوع على اتهامه المسؤولين الروس بـ"الكذب" في ما خص استمرار القتال في شرق اوكرانيا رغم الهدنة، يجري كيري اليوم مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.
ويتوقع ان يثير كيري مع لافروف مسألة المحادثات الجارية حاليا بين الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي لفرض عقوبات جديدة على موسكو إن هي رفضت تطبيق وقف اطلاق النار في شرق اوكرانيا.
وإضافة الى الوضع في اوكرانيا، يتوقع ان تتناول مباحثات كيري-لافروف قضية اغتيال بوريس نيمتسوف، احد اشد معارضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وكان كيري قال لشبكة "ايه بي سي" الأحد "نأمل في ان يتم اجراء تحقيق معمق وشفاف وفعلي يشمل ليس فقط معرفة من اطلق النار وانما من اعطى الاوامر او من يقف وراء هذا الامر".
وبحسب الشرطة والمحققين في روسيا فان نيمتسوف قتل برصاص مجهولين فيما كان يسير برفقة امرأة على جسر قرب الكرملين.
والأحد أعلن أحد المسؤولين الاميركيين المرافقين لكيري في جولته ان التحقيق في هذه الجريمة يجب ان يكون "مقبولا بالنسبة الى الشعب الروسي كما على المستوى الدولي".
ومن سويسرا، سيتوجه كيري مرة جديدة الى الرياض لمقابلة العاهل السعودي الملك سلمان حيث سيبحث خصوصا في الازمة اليمنية ومكافحة تنظيم "الدولة الاسلامية".
وسينهي وزير الخارجية الاميركي جولته في لندن حيث سيلتقي نظراءه في دول الخليج، وفقا لوزارة الخارجية الاميركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم