بالفيديو- كاميرات المراقبة ترصد البريطانيات الثلاث في اسطنبول

1 آذار 2015 | 15:25

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

بثت قناة الخبر التلفزيونية التركية لقطات صورتها كاميرات مراقبة للفتيات البريطانيات الثلاث يصعدن إلى متن حافلة في حي اسنلر باسطنبول يوم 18 فبراير شباط يُعتقد أنها كانت متوجة إلى شانلي أورفا ليعبرن الحدود إلى سوريا قبيل انضمامهن لتنظيم الدولة الإسلامية.
وأظهرت الكاميرات الخاصة بالأمن ثلاث فتيات بريطانيات عُرفن بأنهن المراهقات اللندنيات أميرة عباسي (15 عاما) وشميمة بيجوم (15 عاما) وكاديزا سلطانة (16 عاما) يضعن سترات فضفاضة ويدخلن محطة حافلات يومي 17 و18 شباط قبل أن يركبن حافلة.
والفتيات سافرن الى اسطنبول من لندن يوم 17 فبراير شباط.
وقالت الشرطة في بيان يوم الثلاثاء (24 فبراير) "الضباط... الذين يجرون تحقيقا بشأن الفتيات الثلاث المفقودات من شرق لندن لديهم الآن مبرر للاعتقاد أنهن لسن في تركيا وعبرن إلى سوريا."
وانضم ألوف الأجانب القادمين من 80 دولة إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية وجماعات متشددة أخرى في سوريا والعراق بعد أن مر كثيرون منهم عبر تركيا.
وانتقدت تركيا بريطانيا لتأخرها في إبلاغها باختفاء الثلاث تلميذات وقالت إنها تحتاج إبلاغها بمعلومات مفصلة وبشكل سريع من وكالات المخابرات الغربية لاعتراضهن.
والفتيات الثلاث صديقات لفتاة رابعة من ذات المدرسة تعتقد الشرطة أنها موجودة بالفعل في سوريا بعد سفرها إلى تركيا في ديسمبر كانون الأول.
وقالت الشرطة إن عائلات الفتيات فوجئت وأُحبطت باختفائهن. ووجهت الشرطة البريطانية والعائلات نداءات عاجلة لهن بالعودة .
وتقول قوات الأمن إن نحو 600 بريطاني مسلم توجهوا إلى المنطقة للانضمام للصراع والبعض انضم لتنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مساحات شاسعة من الأراضي في سوريا والعراق.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard