الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

السيسي في السعودية... والملك يخالف البروتوكول ويستقبله في المطار

السيسي في السعودية... والملك يخالف البروتوكول ويستقبله في المطار
السيسي في السعودية... والملك يخالف البروتوكول ويستقبله في المطار
A+ A-

 التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالعاهل السعودي الجديد الملك سلمان في الرياض اليوم الأحد وعقد أول مباحثات مطولة معه لمناقشة القضايا الإقليمية في وقت تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط اضطرابات لم يسبق لها مثيل.
وخالف الملك سلمان قواعد البروتوكول المتبع في السعودية واستقبل السيسي في المطار للترحيب بالرئيس المصري في وقت تتساءل فيه وسائل إعلام عربية عما إذا كانت العلاقات القوية التي كانت بين البلدين في عهد العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله ستستمر.
والزيارة هي الأحداث التي في سلسلة من الأنشطة الدبلوماسية المكثفة في الرياض وجاءت عقب محادثات بين الملك سلمان وجميع قادة جيران السعودية الخليجيين وكذلك الأردن. وسيلتقي العاهل السعودي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان غدا الاثنين.
ووصفت المحادثات بأنها فرصة للملك الجديد لعقد محادثات مطولة مع اقرانه بعد لقاءات أجريت على عجل الشهر الماضي عندما توافدوا على الرياض لتقديم التعازي في وفاة شقيقه الملك عبد الله.
ويقول محللون إن المحادثات ربما تهدف أيضا إلى تعزيز التحالف العربي والسني في مواجهة ما تعتبره الرياض تهديدا مزدوجا من إيران وتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.
وسيزور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الرياض هذا الأسبوع قبل جولة جديدة من المحادثات الدولية الرامية إلى التوصل لاتفاق نووي مع إيران وهو الأمر الذي يقلق السعودية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم