قرار بلاتر في اقتراحه حول موعد نهائي كأس العالم 2022 يلاقي الدعم

28 شباط 2015 | 09:40

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

رحب ديفيد جيل المدير التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد باقتراح سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن إقامة نهائي كأس العالم 2022 في قطر بحد أقصى في 18 كانون الأول.

وجاءت تعليقات جيل - عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي - خلال حضوره في بلفاست أمس الجمعة لاجتماع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم المسؤول عن سن قوانين اللعبة.
وقال بلاتر بعد وصوله إلى بلفاست إنه يعارض فكرة إقامة نهائي كأس العالم في 23 كانون الأول وقبل يومين من عيد الميلاد.
واتفق جيل مع رأي بلاتر وقال "أنا سعيد لواقع أن الرئيس بلاتر خرج، وقال إنه من غير الممكن إقامة النهائي في 23 وأن 18 هو الموعد الأقصى وهذا الأمر على الأقل يعد خطوة على الطريق الصحيح".

وتعد الأندية الإنكليزية هي الأكثر معارضة لفكرة إقامة كأس العالم في قطر خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول.
وقال جيل - الذي كان يدير أكثر أندية الدوري الإنكليزي نجاحا - إنه حان الوقت لقبول فكرة إقامة البطولة في الشتاء بدلا من الصيف.

وأضاف: "لقد تقرر هذا الأمر ودعونا نتأقلم معه. بعض مسابقات الدوري في أوروبا التي تتوقف في كانون الثاني ستكون مشكلتها أكبر من الدوري الإنكليزي الممتاز".

ورغم تكهنات وسائل الإعلام بوجود خلافات بين الاتحاد الأوروبي ورابطة الدوري الإنكليزي حول الموعد المقترح لنهائي كأس العالم قال جيل إنه حان وقت التوصل لحلول وسط.

وأضاف: "نحن في الطريق لوقوع خلاف بين الاتحاد الأوروبي ورابطة الدوري الإنكليزي. يجب حدوث تسوية للأمر من كافة الأوجه. ربما يتم إلغاء بعض المباريات الودية أو إلغاء مباريات الإعادة في كأس الاتحاد الإنكليزي إضافة إلى إقامة قبل نهائي كأس الرابطة من مباراة واحدة".

ويعتقد جيل أنه من الممكن أيضا إقامة مباريات متتالية في الدوري الإنكليزي في نهاية السنة وبداية السنة الجديدة، وقال: "ربما يكون من الممكن حدوث ذلك لأن كلّ الأندية تملك تشكيلات كبيرة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard