الصين حظرت استيراد المنحوتات العاجية الافريقية

27 شباط 2015 | 10:10

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

فرضت الصين حظرا مدة عام على واردات المنحوتات العاجية الإفريقية، وأعلنت مصلحة الدولة للغابات أنها ستوقف الموافقات الإدارية للواردات الخاصة بالعاج حتى 26 شباط 2016.

وذكرت المصلحة في بيان صادر عبر موقعها الالكتروني أن "هذه الخطوة تهدف إلى حماية الفيلة الإفريقية لفترة عام واحد من أجل تقييم التأثيرات".

وكانت الصين أكدت أنها تتبع سياسة عدم التسامح تجاه تجارة العاج غير المشروعة، وتحارب بكل قوة تهريب العاج وجميع الأنشطة التجارية غير القانونية من خلال الحرص على تطبيق القوانين وسن التشريعات المتعلقة بذلك.

وذكر المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية هونج لي في تصريحات صحافية أن "الصين تنظم حملات تعليمية واسعة النطاق لزيادة الوعي العام حول هذا الموضوع".

وقال: إن "الصين كدولة موقعة على اتفاقية التجارة الدولية حول الأنواع المهددة بالانقراض للحيوانات والنباتات البرية تلتزم بكل ما ورد في تلك الاتفاقية، وتلعب دورا ايجابيا في التعاون الدولي بما يتعلق بمجال تطبيق القوانين، وهي تقوم بكل همة بالتعاون مع الدول الإفريقية التي توجد بها المواطن الطبيعية لمعيشة الأفيال لامدادها بكل ما يلزم من تمويل وبرامج تدريبية لحماية تلك الحيوانات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard