دي ميستورا يبدأ زيارة جديدة لدمشق الجمعة

26 شباط 2015 | 18:10

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

ذكرت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من السلطة ان المبعوث الدولي الى سوريا ستافان دي ميستورا سيبدا غدا الجمعة زيارة جديدة الى دمشق يبحث خلالها خطته لتجميد القتال في مدينة حلب.

ونلقت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها ان دي ميستورا سيصل الجمعة لكنه "سيبدا مباحثاته في وزارة الخارجية بعد غد السبت لبحث جديد مبادرته".
واضافت ان نائبه رمزي عز الدين "اجرى مباحثات في وزارة الخارجية يوم امس" الاربعاء، على ان تستكمل اليوم.

وكان دي ميستورا قدم لمجلس الامن في 30 تشرين الاول "خطة تحرك" في شأن الوضع في سوريا تقضي "بتجميد " موضعي للقتال وخصوصا في مدينة حلب للسماح بنقل مساعدات والتمهيد لمفاوضات.

واعلن المبعوث الدولي الاسبوع الماضي ان النظام السوري مستعد لوقف قصفه الجوي والمدفعي على حلب لمدة ستة اسابيع لاتاحة تنفيذ هدنة موقتة في هذه المدينة.

ونقلت الصحيفة عن نائب وزير الخارجية فيصل المقداد قوله ان دي ميستورا وفي زيارته الاخيرة الى دمشق قبل نحو اسبوعين "حمل ورقة جديدة مختصرة تتضمن تجميد الوضع الميداني في حيين في مدينة حلب هما صلاح الدين وسيف الدولة ونحن قلنا لهم حي واحد وهو صلاح الدين اولا".

ويتقاسم السيطرة على مدينة حلب منذ تموز 2012 القوات النظامية (في الغرب) وقوى المعارضة (في الشرق).

وينسحب هذا الانقسام في السيطرة على حيي صلاح الدين وسيف الدولة المتلاصقين والواقعين في جنوب غرب المدينة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard