الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

51 مليون دولار من "بيريتك" والمصارف لدعم الاستثمارات الناشئة

A+ A-

في خطوة تهدف إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمبتدئة التي تبحث عن مصادر تمويل للإنطلاق ولا سيما في مجال إقتصاد المعرفة، أطلقت مؤسسة "بيريتك" صندوقها الثاني بدعم من المصرف المركزي وبمساهمة 15 مصرفا. وقد جرى التوقيع مع المصارف في حفل اقيم امس في فندق "فورسيزنز"، في حضور رئيس جمعية المصارف الدكتور فرنسوا باسيل وممثلة مصرف لبنان ماريان حويك ورئيس مؤسسة "بيريتك" مارون شماس ورئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس.


وألقى شماس كلمة شرح فيها أهداف "بيريتك" من الصندوق والرامية إلى دعم المؤسسات المبتدئة.
وأوضح أن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أصدر منذ عام ونصف العام تعميماً سمح بموجبه للمصارف أن تساهم برأس مال معيّن للشركات الناشئة، كاشفا ان "صندوقBerytech رقم 2 يصب في هذا السياق، وقد نجح في توفير اكتتابات بنحو 51.5 مليون دولار عبر مساهمة أكثر من 18 مصرفاً بحصص مختلفة"، مشيرا الى انه سيتم إستثمار هذه الأموال في شركات مبتدئة ومتوسطة بحاجة لأن نضخ فيها السيولة كي تنمو، وستؤدي الى ايجاد أكثر من 500 فرصة عمل في السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة في مجال الإبتكار والإقتصاد الرقمي والإقتصاد الفكري، اضافة الى 2500 أو 3000 فرصة عمل غير مباشرة وكل ذلك سيساهم في تنمية الإقتصاد الوطني".
من جهته، اكد باسيل ورداً على سؤال لـ"النهار"، ان المصارف مستمرة في دعم الاقتصاد وتمويل المشاريع مهما كانت الظروف السياسية والامنية، إنطلاقا من دورها ومسؤوليتها الوطنية في هذا المجال.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم