فرعون من البحرين: حكومتنا تدعم سيادة المملكة واستقرارها

25 شباط 2015 | 19:22

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

زار وزير السياحة ميشال فرعون البحرين، لحضور الفاعلية التي ينظمها "المركز الإقليمي للتراث العالمي"، في "اليوم العربي للسياحة الثقافية".

وكان في استقباله في مطار البحرين، وزيرة الثقافة والسياحة البحرينية الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، القائم بأعمال السفارة اللبنانية في المنامة ابرهيم عساف.

وأشاد بـ"جهود الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على رأس المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، بغية التعريف والترويج للمواقع العربية المدرجة على قائمة التراث العالمي، وإبراز هذا التراث عالميا، ودعم الجهود الرامية إلى الحفاظ على هذا التراث الإنساني، والتوعية على المخاطر المحدقة به في الوطن العربي، ومنها موقعان في البحرين، وخمسة مواقع في لبنان".

كما طمأن "السياح البحرينيين والخليجيين إلى الأوضاع الداخلية الأمنية في لبنان، بفضل نجاح الخطة الأمنية والاتفاق السياسي الجامع حول هذه الخطة، ودعاهم إلى العودة إلى لبنان"، مؤكدا "ترحيب اللبنانيين بهم في كل المواسم"، ولافتا إلى "نمو السياحة وزيادة نسبة الزوار العرب خلال كانون الثاني 2015 أكثر من 35 في المئة عما كان عليه في عام 2014".

وجدد فرعون موقف الحكومة اللبنانية "الداعم لسيادة مملكة البحرين واستقلالها واستقرارها، وتحصين العلاقات التاريخية بين الحكومتين والشعبين، على قاعدة عدم تدخل أي بلد في شؤون البلد الآخر الداخلية"، مذكرا بمواقف "البحرين الثابتة إلى جانب لبنان خلال محنه، وخصوصا أثناء تعرضه للاعتداء الإسرائيلي في العام 2006".

وشدد على أن "أي موقف يسيء الى هذه العلاقات والى أبناء الجالية اللبنانية التي تحتضنهم المملكة، أو يشكل تدخلا في الشأن البحريني الداخلي، لا يعبر أبدا عن الموقف الرسمي اللبناني، ولا يمثل الحكومة اللبنانية التي تدعو دائما الى العلاقات الطيبة والتضامن العربي في وجه الأخطار والتحديات".

سناكات صحية بين الإفطار والسحور

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard