بيع 400 طائرة هليكوبتر إلى الشرق الأوسط؟

25 شباط 2015 | 15:10

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أعلن المدير الاقليمي لشركة "سيكورسكي" لصناعة الطائرات وهي وحدة تابعة إلى شركة "يونايتد تكنولوجيز" أنه يتوقع بيع نحو 400 طائرة هليكوبتر في الشرق الأوسط خلال الخمس أو العشر سنوات المقبلة وهو تقريباً العدد عينه الذي تم تسليمه إلى المنطقة حتى الآن.

وقال اناند ستانلي نائب رئيس الشركة والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا للصحافيين خلال معرض للصناعات الدفاعية في أبو ظبي: "توسيع الاسطول الحالي وهو 400 (طائرة) سيتم بطريقة تناسبية والتحديث سيرفع هذا العدد في المنطقة".

وصرح بأن معظم دول الشرق الاوسط خاصة دول الخليج تعمل جاهدة على تطوير أنظمة النقل وتطوير اقتصاداتها وهذا سيزيد الطلب على طائرات الهليكوبتر.

وتنتج شركة سيكورسكي طائرات تجارية وحربية ودخلت في مشروع مشترك مع وحدة تابعة إلى صندوق مبادلة السيادي في أبوظبي وشركة "لوكهيد مارتن" لصيانة الطائرات في أبو ظبي.
وقال ستانلي إن شركته تعتزم فتح مكتب اقليمي في أبو ظبي كما تفتح وحدة تجارية جديدة في السعودية لدعم الطائرات العسكرية والتجارية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard