السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

10 قتلى على الاقل في تفجير مزدوج في بغداد

المصدر: (أ ف ب)
10 قتلى على الاقل في تفجير مزدوج في بغداد
10 قتلى على الاقل في تفجير مزدوج في بغداد
A+ A-

قتل عشرة اشخاص على الاقل في تفجير مزدوج في جنوب شرق بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.


وقال مصدر في وزارة الداخلية ان عبوة ناسفة تلتها سيارة مفخخة، انفجرتا في شارع رئيسي في منطقة جسر ديالى عند الاطراف الجنوبية الشرقية للعاصمة. واشار الى ان التفجيرين اللذين وقعا بفاصل زمني قصير، اديا الى مقتل عشرة اشخاص على الاقل واصابة 30 آخرين بجروح.
واكدت مصادر طبية في مستشفيات العاصمة حصيلة الضحايا.


واشار المصدر في وزارة الداخلية الى ان التفجير المزدوج وقع على مقربة من دائرة للاطفاء، وتزامن مع خروج شبان من مركز ترفيهي مجاور يضم ملعبا صغيرا لكرة القدم.


وتعد الحصيلة من الاعلى التي تسجل في حوادث عنف في بغداد منذ الثامن من شباط، تاريخ رفع حظر التجول الليلي الذي استمر سنوات، وكان يفرض في العاصمة العراقية بعد منتصف الليل.


وتشهد بغداد بشكل متكرر تفجيرات بعضها انتحاري. وفي حين تبقى العديد من هذه الهجمات بدون اعلان مسؤولية، يعتقد ان غالبيتها، لا سيما الانتحارية، ينفذها متطرفون من تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ هجوم كاسح شنه في حزيران.


وادى الهجوم الى انهيار العديد من قطعات الجيش العراقي، ما اتاح للتنظيم المتطرف السيطرة على مناطق واسعة ومدن كبيرة خلال ايام. وتمكنت القوات العراقية والكردية في الفترة الاخيرة، بدعم من فصائل شيعية مسلحة وابناء عشائر سنية، من استعادة بعض الزخم في مواجهة التنظيم، مدعومة بضربات جوية لتحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الاميركية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم