الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

العراق يتحرك لاستعادة بلدة البغدادي من "داعش"

المصدر: (رويترز)
العراق يتحرك لاستعادة بلدة البغدادي من "داعش"
العراق يتحرك لاستعادة بلدة البغدادي من "داعش"
A+ A-

قال قائد عسكري أميركي كبير إن القوات العراقية تحركت لطرد متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" من بلدة البغدادي لتؤمن بذلك منطقة قرب قاعدة جوية رئيسية يتولى فيها مشاة البحرية الأميركية تدريب قوات محلية.


وقال الضابط الأميركي الذي يقود جهود التحالف الذي تتزعمه الولايات المتحدة في العراق وسوريا جيمس تيري إن تقديراته هي أن أكثر من 800 جندي عراقي يشاركون، وأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يقدم المشورة من قاعدة عين الأسد القريبة ووجه ضربات جوية دعماً للعراقيين، لكن توقيت تلك الضربات غير واضح.


وقال تيري للصحافيين قبل اجتماع غير معتاد في شأن استراتيجية الحرب مع قادة عسكريين أميركيين وديبلوماسييين كبار، إن تنظيم الدولة الإسلامية بدأ التراجع بعدما اجتاح شمال العراق الصيف الماضي.


وفي وقت سابق من هذا الشهر، هون تيري من شأن استيلاء المتشددين على أجزاء كبيرة من البلدة في ذلك الوقت، قائلا إن المنطقة متنازع عليها منذ فترة طويلة.


وقال صباح كرحوت زعيم مجلس الأنبار إن قوات الأمن العراقية استعادت مركز شرطة البغدادي ووصلت إلى وسط البلدة. وأضاف أن قتالاً عنيفاً دار في المنطقة وأن 20 من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم