الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الكنيسة الاشورية لـ"النهار": لم يبقَ لنا إلا الرب ليحمينا

المصدر: خاص-"النهار"
الكنيسة الاشورية لـ"النهار": لم يبقَ لنا إلا الرب ليحمينا
الكنيسة الاشورية لـ"النهار": لم يبقَ لنا إلا الرب ليحمينا
A+ A-

لم ينقص اوجاع المسيحيين في سوريا في الايام الاخيرة، الا اقدام مجموعات من تنظيم "الدولة الاسلامية" شن هجموم واسع بدأ فجر امس استهدف البلدات الاشورية الواقعة في منطقة خابور الواقعة في محافظة الحسكة وخطف نحو 100 شاب وفتاة على قول نائب رئيس الكنيسة الاشورية في لبنان الاب يترون كوليانا لـ "النهار" . ولجأت اعداد كبيرة من العائلات الى مطرانية الاشوريين في الحسكة تخوفاً من الوقوع رهائن في ايدي المسلحين.


واوضح ان " الدواعش نفذوا هجوماً ضد البلدات الاشورية ويترواح عدد اهلنا الذين ما زالوا في هذا المنطقة بين الـ 7 و10 الاف شخص، لان البقية هربت الى لبنان والعراق وبلدان اخرى. واقل ما يمكن قوله، ان عائلاتنا تواجه اخطاراً كبيرة وهي مهددة بالقتل والخطف والتشرد. ودخل المسلحون الى بلدة تل شاميرون وسيطروا عليها. وتقوم اللجان الشعبية من الاشوريين والاكراد بحماية هذه البلدات قدر الامكان والدفاع عنها، لكنهم لا يستطيعون التصدي لهذه المجموعات من الدواعش المزودة باسلحة حديثة من القنابل والمدفعية. والمفارقة ان طيران التحالف الدولي يحلق في سماء المنطقة من دون ان يستهدف مواقع داعش وتجمعاته ، وكأن شيئاً لم يحدث".


اضاف: "تكمن المشكلة في الخطر الذي يهدد ما تبقى من اهلنا، والعالم يتفرج على مأساتنا هذه. ونطلب من السلطات العراقية فتح الحدود امام عائلاتنا ولا سيما الاطفال والنساء".


وكشف كوليانا ان "ثمة تحضيرات عدة سنباشر بها في بيروت لتنظيم سلسلة من الاعتصامات لابراز ما يتعرض الاشوريون له واعلان تضامن حقيقي معهم. وفي امكان المسيحيين في لبنان وكل الشرق القيام بجهد اكبر لرفع الصوت وعدم التفرج على مأساة المسيحيين في سوريا جراء ممارسات الجماعات التكفيرية التي تعمل على القضاء على عائلاتنا وتشريدها".


وختم كوليانا حديثه مع "النهار" بصوت متألم يخرج من اوتار حنجرته المتعبة: "لم يبق لنا الا الرب ليحمينا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم