في اسبانيا... شبكة تجند نساء لحساب "داعش"!

24 شباط 2015 | 13:20

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اعلنت اسبانيا تفكيك شبكة لتجنيد شابات عبر "فايسبوك" لحساب تنظيم "الدولة الاسلامية"، واوقفت اربعة اشخاص اثنان منهم في جيب مليلية الاسباني في المغرب.
واكدت وزارة الداخلية في بيان ان الشخصين الموقوفين في مليلية "هما مسؤولان عن انشاء وادارة برامج على الانترنت تستخدم لبث اي نوع من المواد للدعاية خصوصاً لتنظيم "الدولة الاسلامية".

واضافت الوزارة: "هم يركزون ضمن استراتيجية تنظيم "داعش" (الدولة الاسلامية) الارهابي على تجنيد نساء ينتهي بهن المطاف بعد عملية اعدادهن في الانضمام الى هذا التنظيم الارهابي في مناطق النزاع".

وفككت اسبانيا شبكات عدة من هذا النوع في الاشهر الاخيرة خاصة في جيبي مليلية وسبتة الاسبانيين في المغرب، اللذين يعتبران الحدود البرية الوحيدة بين اوروبا وافريقيا.
وتقدر السلطات بان نحو مئة اسباني انضموا الى صفوف "الميليشيات الجهادية" في العراق او في سوريا، وهو رقم ضعيف نسبياً قياساً الى مئات الفرنسيين والبريطانيين والالمان الذين ذهبوا للقتال في صفوف الجهاديين.
اما المغرب الذي عزز تشريعه لمكافحة الارهاب في الاونة الاخيرة، فلا يخفي قلقه ازاء الظاهرة فيما انضم اكثر من الفي مغربي مع احتساب الذين يحملون جنسيتين الى جماعات مثل تنظيم "الدولة الاسلامية".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard