"غوغل" يحظر المحتويات الجنسية من المدونات

25 شباط 2015 | 10:57

أشار موقع "غوغل" إلى قراره بحظر المحتوى الإباحي الصريح من النشر على المدونات ابتداءً من الشهر المقبل، بعدما أعلنت الشركة عن تجديد اللوائح التي تنظم استخدام وسائل الإعلام على خدمة التدوين الخاصة بها بحسب ما نقله موقع Techcrunch. وأوضحت الشركة أنَّه مع حلول تاريخ 23 آذار 2015 لن يكون بإمكان المدونين على الـ Blogger مشاركة صور أو فيديوات أو رسومات إباحية على مدوناتهم.

من جهته، لفت موقع Global News reports إلى أنَّ المدونين تلقوا عبر بريدهم الإلكتروني رسائل تعلمهم عن سياسة "غوغل" الجديدة. ومن المتوقع أن يقوم موقع "غوغل" بتحويل المدونات الإباحية إلى مدونات خاصة غير قابلة للتصفح من المستخدمين كافة حتى يتم إزالة المحتوى الجنسي منها، إلاَّ أنَّه لن يتدخل بمضمون المدونات قبل تاريخ 23 آذار القادم. ولكن أكَّد "غوغل" أنَّه سيسمح بإبقاء محتوى صور أو فيديوات أو رسومات عارية في حال كان هذا الأمر يحقق نفعاً عاماً أو مرتبطاً بمجال فني أو تربوي أو وثائقي أو سياق علمي.

يشار إلى أنَّ "غوغل" لن تسمح بإنشاء مدونات جديدة تضم محتوىً إباحياً محذرةً المستخدمين الجدد بحذف مدوناتهم بشكل كامل أو جزئي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard