الحصبة تودي بحياة شاب في المانيا

24 شباط 2015 | 10:55

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

قال مسؤولون إن شاباً عمره 18 عاما لم ينل تطعيماً ضد الحصبة توفي في الفيروس في برلين وأضافوا انهم سيضاعفون معدلات التطعيم مع تكثيف حملات التفتيش على الأحوال الصحية للاطفال.
وشهدت العاصمة الألمانية نحو 600 حالة اصابة بالحصبة منذ تفشيها في تشرين الاول الماضي فيما جددت وفاة الشاب جدلا في شأن جعل التطعيم إجبارياً. ويحبذ بعض الآباء -ليس في ألمانيا فحسب- عدم تطعيم الاطفال خوفا من الآثار الجانبية المحتملة.
وتجاوزت حالات التشخيص في الاصابة بالحصبة 150 شخصاً في أرجاء الولايات المتحدة يرتبط معظمها بتفش تعتقد السلطات انه ظهر عندما زار مسافر دولي مصاب بالمرض ديزني لاند في أواخر كانون الاول الماضي.
وقالت ناطقة باسم وزارة الصحة الألمانية: "نتعامل مع الوضع الحالي بجدية بالغة" مشيرة الى ان الوزارة ستكثف نصائحها الحالية لآباء الاطفال مع ضرورة تشديد التفتيش على حملات التطعيم.
وقالت دون ان تدلي بمزبد من التفاصيل "إذا لم يفلح ذلك فسنضطر عندئذ الى بحث اجراءات أخرى".
وقال وزير الصحة الالماني هيرمان جروهه في مطلع الاسبوع: "قيام بعض أولئك بترويج الشائعات المغرضة المجافية للصواب ضد التطعيم مسألة غير مسؤولة. كل من يحرم طفله من التطعيم لا يعرض طفله للخطر فحسب بل يعرض الآخرين للخطر نفسه وهو أمر يمكن ان يؤدي الى مشاكل صحية خطيرة".

سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard