السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كيف جمعت "رن رن يا جرس" سبعة نجوم؟

المصدر: "دليل النهار"
اسراء حسن
اسراء حسن
كيف جمعت "رن رن يا جرس" سبعة نجوم؟
كيف جمعت "رن رن يا جرس" سبعة نجوم؟
A+ A-

إجتمع سبعة من نجوم الفن والاعلام حول حكايات وشعر كاتِبة قصص الأطفال رانيا زغير، ليقرأوا ويغنوا لقلوب صغيرة نابضة بالحب، تعود إلى أطفال أصيبوا بمرض خلقي في القلب، وذلك ضمن مشروع تربوي ثقافي ترفيهي وخيري، هدفه دعم جمعية Brave Heart Fund، أنتاج دار "الخياط الصغير" بدعم من ثقافة بلا حدود (الشارقة)Learn & Play Children's Center and ELC (Early Learning Center.


القسم الأول من المشروع عبارة عن أغنية بعنوان "قلب كبير"، كتبتها زغير على شكل قصيدة في كتاب "حلتبيس حلتبيس أشعار من سمسم وخيار"، لحّنها ووزع موسيقاها وأنشدها الفنان مايك ماسي. أما القسم الثاني من المشروع، فهو بعنوان "رن رن يا جرس" ويشمل أسطوانة من 12 قصة للأطفال كتبتها وقرأتها زغير إلى جانب كل من الاعلاميين زاهي وهبي وبولا يعقوبيان ونيشان دير هاروتيونيان، والممثلة والمذيعة تانيا عوض غرة، والمخرج والمنتج التلفزيوني سلام زعتري، والمغني والموسيقي مايك ماسي، والفنان وسام دالاتي، الذين شاركوا أيضاً بمداخلات في أغنية "قلب كبير".


تولّى إخراج المؤثرات وادارة التمثيل الصوتي وتأليف وتوزيع المقطوعات الموسيقية الفنان ماسي في فترة قدّرت بـ 16 يوماً، ولا تزال اللمسات الأخيرة توضع بهدف إنجازها في شكل نهائي، وفق ما توضح زغير لـ"النهار"، لافتة إلى أن الفنان ماسي أوجد سيمفونية للأطفال من خلال إدخاله آلات موسيقية (الباز والدرامز والأوكارديون والغيتار) بمشاركة عشرة عازفين.


وأعربت عن مفاجأتها بالتعامل الإيجابي من النجوم المشاركين، اذ أنها لم تتكبّد من التعب ما كانت تنتظره لجهة تعاملهم مع هذا العمل الإنساني البحت، وقد لمست روحية وفرحة من جانب هؤلاء النجوم، كمساهمة تطوعية من شأنها إنقاذ أطفال مصابين بأمراض القلب يتوفون بسبب العوز والفقر، فتسمع نبضاً واحداً في هذا المشروع، لقلوب سبعة من نجوم الإنسانية.


وتستذكر "الإعلامي نيشان الذي حضر قبل موعده وقرأ قصتين بحماس لا يوصف، وقالت: "لم يكتف بقراءة قصة واحدة، أراد المزيد". أما الإعلامية يعقوبيان فتركت مكتبها ومسؤولياتها في بيروت واتجهت إلى جونيه وسجّلت خلال ساعة. والصدمة الإيجابية لنا كانت مع الإعلامي والشاعر زاهي وهبي، فرجل ذو خلفية ثقافية قرأ نصين شعريين في شخصية صادمة ستشكل مفاجأة لكل من سيسمعه، كاشفاً عن شخصية مرحة وخفيفة الظل".
وتشير زغير إلى أن "الإعلامية تانيا عوض كانت المصدّرة للطاقة الإيجابية في هذا المشروع أمام صوتها الطيّع الذي حوّل كل كلمة مشهداً مسرحياً درامياً. أما سلام الزعتري فكان نصيبه مع قصة: "سيسي ملاقط"، مكبّداً الفنان ماسي عملاً وجهداً مضاعفين بسبب عملية المونتاج للنكت والمصطلحات التي أخذت منحى جنسياً واحتاجت حذفاً طويلاً"، وتضحك: "عزّبنا سلام".
"أما صديق الطفولة الفنان دالاتي"، وفق ما تصفه الزغير، فكان من نصيبه قصة جديدة بعنوان: "كتاب ليس عن حرف الخاء"، انتظر 6 ساعات ليصل إلى دوره، فكان صبوراً جداً.


وكشفت الزغير عن أن حفل إطلاق الألبوم سيتم في آذار المقبل تزامناً مع عيدي الأم والطفل، في حضور النجوم المشاركين.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم