الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الهيئات الطالبية الشمالية في حال استنفار

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
الهيئات الطالبية الشمالية في حال استنفار
الهيئات الطالبية الشمالية في حال استنفار
A+ A-

عقدت المكاتب التربوية لـ"تيار المستقبل" و"تيار العزم" و"حزب التحرر العربي" والمستقلين، إضافة إلى الهيئات الطالبية، اجتماعاً استثنائياً، بحث قضية تعيينات المديرين في الجامعة اللبنانية.


واستنكر المجتمعون "عدم ايفاء رئيس الجامعة بتعهداته تعين مدير أصيل للكلية على الرغم من أن ممثلي المكاتب التربوية كانوا اجتمعوا مع عميد الكلية الذي طلب مهلة لحل الموضوع، ومن ثم أعلن أنه غير معني في الأمر بعد تواصله مع رئيس الجامعة، في حين كنا أوقفنا تحركاتنا افساحاً في المجال أمام مساعي الحل، وهذا يعني ان رئيس الجامعة اللبنانية لا زال يمعن في اثارة النعرات الطائفية وبوضع الفئات اللبنانية في مواجهة بعضها البعض محاولا الافادة من المراوغة وعامل الوقت".


وطالب المجتمعون "الاسراع بتعين مدير للكلية وفقا للأصول وعملا بأحكام القانون وروح الميثاقية التي يجب أن تتم مراعاتها في كل فروع الجامعة اللبنانية، وإفساحاً في المجال أمام إستئناف الدروس في أسرع وقت".


واعلنوا أنهم سيستأنفون تحركهم في شكل تصاعدي ابتداء من الأسبوع الحالي وذلك حتى تحقيق المطالب المرجوة التي لا عودة عنها الا بتصحيح الخطأ الحاصل.
ودعوا الى "اعتصام تحذيري امام كلية ادارة الاعمال يوم غد الثلثاء عند العاشرة صباحاً، وإقامة إعتصام شمالي جامع أمام مبنى الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية في بيروت، والدعوة إلى لقاء وطني موسع للتباحث في ما آلت إليه أوضاع الجامعة من تشرذم وطائفية وتدخلات سياسية وفساد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم