الجزائر وبريطانيا تعارضان تدخلاً عسكرياً في ليبيا

19 شباط 2015 | 15:39

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

اعتقلت الشرطة المغربية بتعاون مع جهاز المخابرات الداخلية ثلاثة مواطنين كانوا يعتزمون الالتحاق بالدولة الإسلامية في ليبيا بالتنسيق مع مغاربة آخرين يقاتلون الى جانب التنظيم هناك، حسبما أفاد بيان لوزارة الداخلية.
وأفاد بيان ان "المصالح الأمنية على ضوء معطيات دقيقة رصدتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات الداخلية)، ألقت القبض بمدينتي وجدة (شرق) والدار البيضاء (غرب)، على ثلاثة متطرفين من مدينة سيدي بنور (160 كلم جنوب غرب الدار البيضاء)".
واوضح البيان ان هؤلاء "كانوا يعتزمون الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي في ليبيا".
وكشفت الداخلية ان "ثلاثة مقاتلين على علاقة بالمجموعة الموقوفة، تم تقديمهم إلى العدالة بتاريخ 31 كانون الأول 2014، إثر محاولتهم الفاشلة الالتحاق ببعض العناصر الإرهابية في ليبيا والتي تنحدر أيضا من مدينة سيدي بنور، وكانوا على تنسيق معهم".
و اقرت الحكومة في تشرين الاول الماضي تعديلات قانونية جديدة تعاقب بالسجن حتى عشر سنوات لكل من التحق أو حاول الالتحاق ببؤر التوتر او قام في التجنيد أو التدريب لصالح التنظيمات الإرهابية، اضافة الى غرامات تصل الى 224 ألف أورو.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard