الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مفاوضات جديدة بين واشنطن وطهران هذا الاسبوع

المصدر: (أ ف ب)
مفاوضات جديدة بين واشنطن وطهران هذا الاسبوع
مفاوضات جديدة بين واشنطن وطهران هذا الاسبوع
A+ A-

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان ممثلين عن كل من الولايات المتحدة وايران سيجتمعون في جنيف في نهاية الاسبوع لاجراء جولة جديدة من المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني، وذلك قبل ستة اسابيع من المهلة النهائية المحددة للتوصل الى اتفاق.


وقالت الوزارة في بيان ان مديرة الشؤون السياسية فيها ويندي شيرمان ستتوجه اعتبارا من اليوم الى جنيف للقاء مفاوضين ايرانيين.
وحرصت الديبلوماسية الاميركية على التذكير بأن هذه "المباحثات الثنائية تجري في سياق مفاوضات مجموعة 5+1 النووية مع ايران"، مشيرة الى ان نائبة وزيرة الخارجية الاوروبية هيلغا شميد ستشارك ايضا في هذه المباحثات.


ولم توضح الوزارة ما اذا كانت شيرمان ستجري هذه المباحثات مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الذي يتولى في العادة هذه المهمة ام ان مسؤولا ايرانيا آخر سينوب عنه.


والتقى ظريف نظيره الاميركي جون كيري مرات عدة كان آخرها في دافوس بسويسرا ثم في ميونخ بألمانيا وذلك على هامش اجتماعات دولية استضافتها هاتان المدينتان في كانون الثاني وشباط.
ولا تزال هناك خلافات كبيرة بين ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، الصين، روسيا، والمانيا) حول الاجراءات المحددة لانهاء مواجهة مستمرة منذ 12 عاما حول برنامج طهران النووي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم