الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

خامنئي يعتبر فيلم "اميركان سنايبر" دعاية معادية للمسلمين

المصدر: (أ ف ب)
خامنئي يعتبر فيلم "اميركان سنايبر" دعاية معادية للمسلمين
خامنئي يعتبر فيلم "اميركان سنايبر" دعاية معادية للمسلمين
A+ A-

اعتبر المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية في ايران اية الله علي خامنئي في تصريحات ان فيلم "اميركان سنايبر" (قناص اميركي) الذي يروي قصة جندي اميركي في قوات النخبة خلال حرب العراق هو مثال على الدعاية المعادية للمسلمين.


والفيلم الهوليوودي الذي يتحدث عنه خامنئي هو من اخراج كلينت ايستوود وقد بدأ عرضه في الصالات في 25 كانون الاول ورشح لست جوائر اوسكار وهو يروي قصة قناص في قوات النخبة الاميركية خدم في العراق اربع مرات خلال فترة الوجود الاميركي في هذا البلد (2003-2011).


وقال خامنئي بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الايرانية الرسمية "إيرنا" الثلثاء ان "فيلم القناص هذا الذي تثار الآن ضجة حوله، وقد انتجته هوليوود، يشجع الشاب المسيحي أو غير المسلم على إيذاء المسلمين بقدر ما يستطيع وما يتاح له، انه يشجع هذا المعنى أساسا".


واضاف "هذا ما يروى عن هذا الفيلم، ونحن لم نشاهده".


وهذا التصريح الذي نشره الموقع الالكتروني للمرشد الاعلى الثلثاء أدلى به خامنئي خلال لقائه "نواب الأقليات الدينية الإيرانية في مجلس الشورى" في 26 كانون الثاني اي بعيد الهجمات التي نفذها جهاديون في فرنسا واسفرت عن مقتل 17 شخصا.


وتعترف ايران بثلاث اقليات دينية هي اليهودية والمسيحية والزرادشتية ويتمتع ابناء هذه الديانات ببعض الحقوق. لكن الجمهورية الاسلامية متهمة باضطهاد اتباع الديانة البهائية الذين تعتبرهم هراطقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم