المفتي طلب تحريك النيابة العامة ضد شربل خليل بسبب صورة "جهاد النكاح"

18 شباط 2015 | 15:58

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أجرى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان اتصالا بوزير العدل اشرف ريفي طالبا منه "تحريك النيابة العامة بخصوص ما نشره السيد شربل خليل على صفحة "التويتر" الخاصة به والذي يثير النعرات الدينية والمذهبية والنيل من الوحدة الوطنية وتعكير الصفاء بين عناصر الامة سندا لاحكام المادة 317 من قانون العقوبات".
ووعد الوزير ريفي المفتي دريان بمتابعة الموضوع.

وطلب المفتي دريان من امين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ امين الكردي تقديم اخبار للنيابة العامة التميزيية حول هذا الموضوع "الذي يسيء الى الدين الاسلامي الحنيف باستخدام المدعو شربل خليل عبارة التوحيد "لا اله الا الله محمد رسول الله" بخطها على سرير جالسة عليه فتاة بصورة مشينة تحت عبارة جهاد النكاح". وامل من النيابة العامة التمييزية "اتخاذ الاجراء القانوني اللازم بحق شربل خليل وكل من يظهره التحقيق للحفاظ على السلم العام، والمس بالشعائر الدينية واثارة النعرات الطائفية".

 من جهته، تلقى خليل سيلاً من المواقف المؤيدة له والرافضة رفع دعوى ضده، وقد أعاد تغريد هذه المواقف على صفحته عبر "تويتر"، ومنها: 

-"لو في دولة عادلة ما كنا شفنا دعوى ضد مخرج وبيتستروا على مجرم".

-"طريق الدفاع عن الدين هو في مواجهة الفكر التكفيري والاجرام الداعشي والخطاب التحريضي".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard