الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المحكمة العليا تصدر قرارها الاحد بشان منع حنين زعبي من الترشح للكنيست

المصدر: "أ ف ب"
المحكمة العليا تصدر قرارها الاحد بشان منع حنين زعبي من الترشح للكنيست
المحكمة العليا تصدر قرارها الاحد بشان منع حنين زعبي من الترشح للكنيست
A+ A-

نظرت المحكمة العليا الاسرائيلية في قضية المصادقة على منع خوض النائبة حنين زعبي انتخابات الكنيست المقبلة في 17 اذار، الذي اقرته لجنة الانتخابات المركزية، وقررت النطق بالقرار في موعد اقصاه الاحد.
وقالت حنين زعبي النائب في الكنيست المنتهية ولايته للصحافين على اثر انتهاء النقاش في المحكمة: "انا لا أظن ان المحكمة ستوافق على شطبي من الانتخابات".
وكانت لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية في الكنيست قررت منع حنين زعبي من الترشح للانتخابات المقبلة بحجة انها تدعم نشاط منظمات إرهابية.
واكدت زعبي: "انا امثل نضال شعبي وامثل اجماعاً فلسطينياً وعالمياً". في حين هتف شبان من اليمين في ساحة المحكمة: "ارهابية يجب ان تخرجي من الكنيست ولا نريد مخربين في الكنيست".
واشارت حنين زعبي الى ان النقاش كان في جو عنصري يتحدث عن انني اهدم جدار التعايش وكانه لا يوجد قوانين عنصرية في هذه الدولة.
كذلك أجلت المحكمة النطق بقرارها في قضية قرار لجنة الانتخابات منع الناشط اليميني المتطرف باروخ مارزل من خوض الانتخابات والمرشح في قائمة "ياحد" برئاسة عضو شاس السابق الي يشاي لتحريضه العنصري.
وكان مركز مساواة بالتعاون مع ائتلاف مناهضة العنصرية طالب لجنة الانتخابات المركزية بمنع باروخ مارزل من خوض الانتخابات بدعوى التحريض العنصري، مدعماً ذلك بتصريحات له ولدوره كناشط في حركة كاخ العنصرية التي منعت بحسب القانون الاسرائيلي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم