أغذية مغشوشة في 47 بلداً!

17 شباط 2015 | 10:57

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

ضبط 2500 طن من الاغذية المغشوشة او المزورة في 47 بلداً خلال عملية مشتركة لـ"أنتربول" و"أوروبول"، على ما ذكرت الشرطة الدولية.
وافضت العملية الى توقيف اشخاص عدة لم يكشف عن عددهم المحدد فيما تتواصل التحقيقات على ما اضافت "انتربول" في بيان صادر من مقرها في ليون (وسط فرنسا الشرقي).

واستهدفت العملية الواسعة النطاق التي شارك فيها موظفون في الشرطة والجمارك وخبراء في سلامة الاغذية، متاجر واسواقا ومطارات ومرافئ فضلاً عن مناطق صناعية في كانون الاول وكانون الثاني.

وفي ايطاليا ضبطت السلطات 31 طناً من ثمار البحر المجلدة التي وضعت بعد ذلك في محلول كيميائي يحوي حمض الليمون والفوسفات وفوق اكسيد الهيدروجين، قبل ان تعرض للبيع على انها "طازجة".

أما في تايلاند فأتلف 85 طناً من اللحم المستورد بطريقة غير قانونية، فيما ضبط 20 الف ليتر من الويسكي. وضبط في الاجمال 275 الف ليتر من المشروبات خلال عملية "اوبسون 4"، غالبيتها من المشروبات الكحولية المغشوشة. وفي بريطانيا تم اقفال مصنع ينتج الفودكا الزائفة.

وقال مدير وحدة مكافحة الاتجار بالبضائع غير القانونية في "انتربول" مايكل ايليس في البيان: "الاطعمة والمشروبات المغشوشة والسيئة النوعية تشكل تهديداً حقيقياً للصحة والسلامة. يواجه الناس مخاطر كثيرة تؤدي احياناً الى وفاتهم بسبب جشع مجرمين همهم الوحيد تحقيق الربح".

 

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard