الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

خطط فان غال بدأت تنجح

المصدر: (رويترز)
خطط فان غال بدأت تنجح
خطط فان غال بدأت تنجح
A+ A-

حصل مدرب مانشستر يونايتد لويس فان غال على مكافأة تغيير شجاع في خططه عندما حول فريقه تأخره بهدف ليهزم بريستون نورث إند 3-1 في الدور الخامس لكأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم أمس.


وسيطر يونايتد على الكرة في الشوط الأول أمام منافسه الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، لكنه فشل في صناعة أي فرصة حقيقية وهو ما دفع فان غال للتدخل.


وبعد التأخر بهدف سكوت ليرد في الدقيقة 47 أخرج المدرب الهولندي المهاجم الكولومبي البعيد من مستواه رادامل فالكاو وأشرك الجناح آشلي يانج ومنح مروان فيلايني دورا هجوميا أكبر.


وقال فان غال لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "مروان فيلايني يمتلك جسدا قويا.. ويسجل الأهداف أيضا".
وأضاف: "أشركته في المركز الذي يريده لأول مرة لكني لا أمتلك له مركزا دائما. الروح كانت أفضل".


وأثمر قرار فان غال عن ثلاثة أهداف في اخر 25 دقيقة.


وصنع يانج هدف التعادل لاندير هيريرا وقابل فيلايني كرة انطونيو فالنسيا العرضية عند الزاوية البعيدة، قبل أن يسجل من المتابعة.
وانطلق وين روني - الذي عاد للهجوم بعد أسابيع من اللعب في قلب وسط الملعب - ليحصل على ركلة جزاء نفذها بنفسه ليحسم انتصارا مريحا ليونايتد ويضرب موعدا مع ارسنال في دور الثمانية.


ووجهت انتقادات أخيراً إلى فان غال بسبب عودته للاعتماد على الكرات الطويلة بينما كان فيلايني هو مصدر الأهداف.


وأمضى اللاعب البلجيكي - الذي ضمه ديفيد مويز مدرب يونايتد السابق مقابل 27 مليون جنيه استرليني (41.5 مليون دولار) في 2013 - وقتا صعبا في أول موسم له مع يونايتد، لكنه سجل الان اربعة أهداف تحت قيادة فان غال.


وربما لا يستمتع المشجعون بأسلوب يونايتد لكن في ظل التعرض لهزيمة واحدة في 19 مباراة فان الطريقة الجديدة توفر خيارا مفيدا لفان غال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم