الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الأكراد ومسلحون سوريون يدخلون الرقة معقل "داعش"

المصدر: "رويترز"
الأكراد ومسلحون سوريون يدخلون  الرقة معقل "داعش"
الأكراد ومسلحون سوريون يدخلون الرقة معقل "داعش"
A+ A-

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الكردية مدعومة من جماعات سورية مسلحة سيطرت على تلة داخل معقل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا اليوم الأحد بعد اشتباكات دموية.
وأخرجت القوات الكردية المدعومة بضربات جوية قادتها الولايات المتحدة مقاتلي الدولة الإسلامية من بلدة كوباني الشهر الماضي بالقرب من الحدود التركية ودفعتهم للتقهقر من محيط قرى شمال سوريا. وما زالت الدولة الإسلامية تسيطر على مساحات كبيرة من الأراضي في شمال وشرق سوريا وفي العراق.
وأضاف المرصد أن الأكراد وغيرهم من المقاتلين المحليين المعارضين للدولة الإسلامية سيطروا الآن على تلة جنوبي كوباني تقع في محافظة الرقة معقل الدولة الإسلامية في سوريا. ويتابع المرصد تفاصيل الصراع من خلال مصادر له على الأرض.
وقال رامي عبد الرحمن إن هذه أول مرة يدخلون فيها إلى الرقة. وأضاف أن 35 من مقاتلي الدولة الإسلامية وأربعة من أفراد القوات الكردية قتلوا اليوم الأحد في معارك بالقرب من كوباني كانت هي الأعنف منذ سيطرة الأكراد على البلدة.
وصار القتال من أجل السيطرة على كوباني التي يعرفها العرب باسم عين العرب محط تركيز الجهود الدولية لمحاربة الدولة الإسلامية وهي المرة الأولى التي تعمل فيها حملة جوية تقودها الولايات المتحدة بالتنسيق مع قوات برية محلية من أجل إخراج المتشددين في سوريا.
وقال المرصد يوم السبت إن الأكراد استعادوا السيطرة على 163 قرية على الأقل حول كوباني في الأسابيع الثلاثة الماضية منذ أن أخرجوا مقاتلي الدولة الإسلامية من البلدة.
وأضاف المرصد أن مئات المقاتلين انضموا في الأسابيع القليلة الماضية إلى الأكراد في المعارك الرامية للسيطرة على المناطق المحيطة بالبلدة. وتشمل هذه القوات لواء شمس الشمال ولواء ثوار الرقة الذين يعارضون الجهاديين.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم