احمد الحريري: من كان رفيق الحريري قدوته لا يمكن أن ينجر إلى منطق الحرب

15 شباط 2015 | 19:01

المصدر: "النهار"-صيدا

  • المصدر: "النهار"-صيدا

راى امين عام تيار المستقبل في لبنان احمد الحريري انه "من كان رفيق الحريري قدوته لا يمكن ان ينجر الى منطق الحرب الاهلية باردة كانت ام ساخنة ، ومن كان رفيق الحريري قدوته لا يمكن ان يقبل بغير سلطة الدولة الجامعة سواء قبل الآخرون بذلك ام لم يقبلوا .."
وقال: "رفيق الحريري لم يكن يوماً يطمح إلى تغليب فئة من اللبنانيين يدعي تمثيلها على فئات أخرى .. ولم يحدث يوماً أن تحدث عن المواطنة بلغتين .. أو ميز بين مواطنين من درجة أولى ومواطنين من درجة ثانية أو ثالثة ونحن على خطاه".
واضاف: "مكملين" .. ونعمل كي يكون كل لبناني مساوياً لأخيه اللبناني في المواطنة .. لأن المواطنة ليست درجات ولن تكون يوماً كذلك ..كما نحرص على أن نكون تحت سقف الدولة وأن تكون مناطقنا .. كما كانت دائماً مناطق الدولة وهذا ما ندعو جميع اللبنانيين إليه لإصلاح الشراكة الوطنية وإعلاء راية الدولة فوق كل الرايات والشعارات وإعادة تصويب الخلل في حياتنا السياسية والديموقراطية ونحن من موقعنا الوطني نقول .. فليفعل الآخرون ما يريدون .. من كان رفيق الحريري قدوته .. لا يمكن أن ينجر إلى منطق الحرب الأهلية .. باردة كانت أم ساخنة .. من كان رفيق الحريري قدوته .. لا يمكن أن يقبل بغير سلطة الدولة الجامعة .. سواء قبل الآخرون بذلك أم لم يقبلوا ،نحن في "تيار المستقبل"نؤمن مع دولة الرئيس سعد الحريري بـ"لبنان أولاً" .. وبمصلحة اللبنانيين أولاً .. وعلى هذا الأساس نزين سياساتنا ونحدد مواقفنا وندرك جيداً .. اننا الرابحون في معركة الانتصار للبنان .. وأن الخسارة ستقع على أصحاب المشاريع التي تتاجر بلبنان واللبنانيين إن لم يكن اليوم فغداً أو بعده .. لأنه في النهاية لن يصح إلا الصحيح ..
وتابع: من صيدا .. المدينة التي انطلق منها مشروع رفيق الحريري إلى كل لبنان .. نقول لكل لبنان .. ولكل العالم .. أننا "مكملين" .. بعد 10و100 و1000 سنة .. "كرمال رفيق الحريري"، "وكرمال لبنان"..من اغتال رفيق الحريري ظن أننا لن نكمل المسيرة .. وأن 3 أيام من الحزن كفيلة بمحو جريمة العصر .. لكنه اكتشف في كل يوم من السنوات العشر الماضية كم كان واهماً واكتشفنا نحن الكثير من الأقنعة واسقطناها نعم اسقطناها بتصميمنا على إكمال المسيرة .. في وجه كل التحديات .. وكل المحاولات لإلغائنا سياسياً بالسلاح والاغتيالات ..كان في ظن القتلة أن تغييب رفيق الحريري سيؤدي من دون شك إلى انهيار المشروع برمته".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard