أحمد الحريري: نموذج الرئيس الشهيد يصلُح لكل الدول التي تشهد أزمات

14 شباط 2015 | 14:00

أكد الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري أن "الرئيس سعد الحريري أراد أن يكون مع اللبنانيين في الذكرى العاشرة لاغتيال والده الرئيس الشهيد رفيق الحريري، مشيرا إلى أن "مجيئه اليوم إلى لبنان يعني إيمانه بالبلد وبأن يبقى الأمل موجود لدينا، وإيمانه بأن المستقبل في هذا البلد لايزال موجودا كي نسير به على خطى الرئيس الشهيد".

وقال بعد زيارته ضريح الرئيس الشهيد: "لاشك ان السنوات العشر الماضية كانت صعبة ولكن علينا أن ننظر إلى السنوات العشر المقبلة، فالرئيس رفيق الحريري كان رسالة، كلنا تابعنا البارحة الوثائقي الذي عرض عن الرئيس الشهيد وعشنا معه الحلوة والمرة في هذا الوثائقي، لكن الرئيس الشهيد عاش هذه اللحظات دقيقة بدقيقة يومياً على مدى 25 عاماً، واليوم في 14 شباط ندعو اللبنانيين ألى أن يفتحوا قلبهم ويكملوا في مسيرة هذا البلد.
وأضاف: "هدفنا ان نبدأ بتحضير الذكرى الـ 20 والـ25، لان جيلنا عاش مع الشهيد رفيق الحريري الحلم واستثمر معه بهذا الحلم، جيلنا عاش ثورة ما بعد استشهاد رفيق الحريري، لكن جيل ما بعد الثورة لا يعرف شيئا عن المرحلة الماضية.

ورداً على سؤال، قال: "عندما اتذكر الرئيس الشهيد فإن اول ما يخطر ببالي، امر اساسي يجب ان نعممه على العالم، الا وهو تواضعه، رفيق الحريري لم ينس ماضيه بل بقي يعيش معه.

وتابع: "بعد اغتيال الرئيس الشهيد استطعنا ان نكوّن مجموعة سياسية، اجتماعية وانمائية بقيت متجانسة مع بعضها في الظرف الصعب، بقي كل شخص فيها مؤمن بما قام به الرئيس الشهيد والذي يُتوج بجزء من الحق له بالمحكمة الدولية، ما نسمعه اليوم بالمحكمة هو محاكمة لكل المرحلة السياسية التي عاشها الرئيس الشهيد.
وشكر أحمد الحريري اعضاء "تيار المستقبل" ومناصري الرئيس الشهيد، واللجنة المنظمة لمهرجان 14 شباط، وكل المنسقيات والقطاعات وحتى المغتربين المناصرين للتيار "الذين سيسمعون بفارغ الصبر كلمة الرئيس الحريري التي ستعطينا الوجهة إلى الأمام"، مشيراً إلى أنه يتوجب على جميع أعضاء "تيار المستقبل" اليوم التفكير للتحضير إلى الذكرى الـ 25 لاغتيال الرئيس الشهيد".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard